نتيجة اختبار الحمل سلبية وهي حامل بتوأم. الحمل حلم تحلم به كل امرأة بعد الزواج. كثير من النساء يبحثن عن الحمل ويريدن حدوثه ، خاصة إذا مرت فترة طويلة منذ زواجها. الدورة الشهرية هي أكثر أعراض الحمل دلالة ، وفي هذه المقالة سوف نشرح لك كل المعلومات المتعلقة بتحليل الحمل بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى ، فاستمري في القراءة معنا حتى النهاية.

نتيجة اختبار الحمل سلبية وهي حامل بتوأم

في كثير من الحالات ، قد يكون تحليل الحمل ، سواء في المنزل أو الدم ، خاطئًا. من الممكن أن تكون المرأة حامل ونتائج التحليل تظهر سلبية والعكس صحيح. لذلك ، لا يمكن للجميع الاعتماد كليًا على نتيجة الفحص التي تظهر أمامها ، ولكن يجب عليها الذهاب إلى الطبيب والتأكد من ظهور كيس الحمل. في حالة الحمل ، وفي حالة عدم وجود حمل ، يقوم الطبيب بإبلاغها ويؤكد لها ذلك. هناك الكثير من النساء اللاتي خضعن لاختبار حمل سلبي وحوامل بتوأم ، وهذا هو السبب لما يلي:

  • قد يكون اختبار الحمل خاطئًا إذا تم إجراؤه مبكرًا قبل الموعد المتوقع للدورة.
  • إذا تم إجراء اختبار الحمل في وقت متأخر من اليوم ، فقد يكون أحد أسباب عدم ظهور الحمل.
  • أيضًا ، إذا تم استخدام اختبار منزلي منتهي الصلاحية ، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج خاطئة.
  • وفي حالة انخفاض هرمون الغدة التناسلية في الدم فقد يؤخر بداية الحمل.
  • أيضًا ، قد يكون الاختبار خاطئًا إذا تم إجراؤه قبل 10-14 يومًا من تاريخ الفترة المتأخرة.

يظهر خط ضوئي في الاختبار المنزلي واختبار الدم سلبي

في حالة ظهور خط خفيف في اختبار الحمل المنزلي ، ولكن عند إجراء فحص الدم ظهرت نتيجة سلبية ، في هذه الحالة يجب على المرأة إعادة فحص الدم مرة أخرى ، لأن فحص الدم دقيق 100٪ ، وكما بالنسبة للاختبار المنزلي ، فهو ليس دقيقًا تمامًا. كافي ، لأنه لم يستطع قياس معدل الحمل بدقة ، وإذا ظهر سطر واحد فقط ، تكون نتيجة الاختبار سلبية أو أن الاختبار غير صالح.

ظهور سطرين في تحليل الحمل المنزلي

من المعروف أن اختبار الحمل المنزلي يعطي نتائج إيجابية وسلبية فقط ، لذلك إذا ظهر خطان أحمران في اختبار الحمل المنزلي ، في هذه الحالة تكون المرأة غالبًا حاملًا ، لأن الاختبار أعطى نتائج إيجابية تدل على وجود الحمل ، و بعد ذلك يجب أن تذهب المرأة إلى الطبيب للتأكد من ظهور كيس الحمل.

اختبار الدم إيجابي واختبار البول سلبي

في كثير من الحالات ، يكون فحص الدم إيجابيًا ويكون اختبار البول سالبًا. في هذه الحالة ، يوصي الأطباء بإجراء فحص بعد يومين من فحص الدم ، من أجل التأكد بدقة من وجود الحمل ، لأن فحص الدم يعطي نتائج أكثر دقة من اختبار البول المنزلي.

تأخر الدورة الشهرية بنتائج اختبار سلبية

إذا تأخرت الدورة الشهرية 10 أيام ، وشعرت المرأة بألم في البطن والظهر مع إفرازات بنية ، وأجرت فحص دم في ذلك الوقت وكانت النتيجة سلبية ، يجب عليها إجراء فحص آخر بعد 4 أيام من موعد فحص الدم لتأكيد النتيجة ، وإذا كانت النتيجة سلبية أيضًا ، وشعرت بغثيان وتغيرات كثيرة في جسدها. في هذه الحالة يجب عليها زيارة الطبيب للتأكد من عدم حدوث حمل بالموجات فوق الصوتية ، وفي حالة تأكيد ذلك ، سيعطيها الأدوية التي تساعدها على الدورة الشهرية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply