يتم اختيار الكلمات في بداية خطبة الجمعة بعناية وحذر ، حيث يصوغ الخطباء ببراعة الخطب وينظمونها في تلاوة. منذ يوم الجمعة من أعظم المسلمين وأحب يوم عند الله ، عندما يجتمعون لأداء صلاة الجمعة المفروضة في المساجد ، وقبل ذلك يسمعون الخطبة ، وقد حرصنا على تقديم أفضل الأمثلة على ذلك. مقدمات الخطبة أدناه ، عبر موقع شام بوست.

مقدمة لخطبة الجمعة

تعتبر مقدمة خطبة الجمعة بمثابة مقدمة ومفتاح يشير إلى الموضوع الذي يختاره الخطيب ، ويمكن من خلاله تلخيص ما سيقال أثناء الخطبة ، بحيث يكون محتواها متناسباً مع محتوى الخطبة. بعد أن يبدأ بحمد الله وحمده ، والصلاة والسلام على نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم ، ويجب أن تتحقق أيضا في براعة التنشئة ، والتنشئة الصالحة.

1- العرض الأول

Louange à Dieu comme il se doit pour la majesté de son visage et la grandeur de son autorité, et louange à Dieu qui nous a créés et nous, et pour ce qu’il nous a honoré des tables de sa justice et de sa générosité, et prières et paix soient sur le plus honorable de la création et des messagers, notre maître Muhammad, que Dieu le bénisse et lui accorde la paix, qui a été discipliné par Dieu et le meilleur de sa création, et Il l’a loué dans son livre sage Et sur sa famille , compagnons et quiconque a suivi son chemin, et sur tous ceux qui ont réformé leur cœur et leur âme avec son honorable Sunnah, et ont été parmi les gagnants de la charité jusqu’au Jour du Jugement, mais لمواصلة :

أيها عباد الله المسلمون خافوه لأنه لا بد من خوفك منه ولا تموت إلا إذا كنت مسلماً اليوم نحن نناقش أحد الموضوعات التي لفتت انتباه الكثيرين في الآونة الأخيرة ؛ بسبب الخطر الذي يمكن أن يسببه هذا على حياتنا الاجتماعية ، ألا وهو: … “.

إقرأ أيضاً: مقدمة عن الصلاة | +06 مبتكر

2- المقدمة الثانية

“الحمد لله الرحمن الرحيم الذي خلق الإنسان وعلمه الإعلان ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له. المعيار ، وأشهد أن سيدنا ورسولنا الكريم محمد عبده ورسوله ، صلى الله عليه وسلم ملائكته ومؤمنوه ، وآله وصحبه ، وخلفاؤه معًا ، فهو مبارك. نبي معلّم الحكمة ومرشد الأمة وبعده:

نحن الآن في فجر شهر الخير والمغفرة ، شهر النعم الذي نزل فيه القرآن دليلا للعالمين. اتقوا الله يا خدام الواحد ، وخافوا في اليوم الذي ترجعون فيه إلى الله ، فتنال كل نفس ما كسبته ، ولن يظلموا … “.

3- المقدمة الثالثة

“في مقدمة خطبة الجمعة ، نحمد الله الذي هدانا إلى الإسلام ، وجعله الشريعة التي تجلب الهدى والرحمة للعالم كله ، وجعلها طريقا مستقيما نتبعه ، لا نبتعد عنه ولا نبتعد عنه. كونوا بائسين ، وهدونا إلى دار السعادة الأبدية التي لا تنتهي ، والحمد لله الذي هدانا وفضلنا على العالمين ، وأشهد أنه ليس الله هو الله وأن محمدا عبده ورسوله رحمه الله. وصلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.

الذي يتقي الله في نفسه وفي صلاته هو الذي ينجح في عالمه ، كما قال الله في كتابه الحكيم: “لقد نجح المؤمنون * المتضعون في صلاتهم” الآية 1-2 من سورة السورة. نور ، واليوم نتحدث عن:…. ”.

4- المقدمة الرابعة

نبدأ موعظتنا بحمد الله الذي نستغفر له ونطلب العون ومن به نسمح لأنفسنا أن يهتدي ونعوذ بالله من شرور أنفسنا التي قد تقودنا إلى الهلاك وضد شرورنا. أجراءات. كتابك الحكيم ونشهد أن لا إله إلا أنت القدير المعطي وأن محمدا عبدك ورسولك التائب.

نعوذ بالله من حالة الناس الضالين ، ومن مثلهم ، ونشهد أن الله هو الذي يعطي التوجيه والعدل لعبيده ، ومع ظهور العديد من الخصال الشريرة في هذه الأيام ، كان لابد من الحديث. عن: ….”

5- المقدمة الخامسة

“الحمد لله في كل موقف ومصيبة ، هو الذي أضاء نوره الآفاق ، ووفر أخلاقه الحميدة على عباده المسلمين ، وامتدت رحمته إلى نفوسهم ، نحمد الله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى ، ونستعين به. ونرجو أن يعطينا القوة للتغلب على الصعوبات والتجارب التي نواجهها ما دمنا أحياء ، ونعوذ في وجهه الكريم من كل شر وشر ، ونستمر في:

كل مسلم يحتاج إلى عون ربه في كل وقت وزمان ، لذلك يجب أن نعوذ به دائما من ظلام الشك والشرك ، ونسأله أن يحفظنا من الأخلاق السيئة وغيرها من الأمور الضارة بالإنسان. ، ورأينا أن حديث اليوم يجب أن يركز على: … “

اقرأ أيضًا: 05+ أروع خطب الجمعة مقدمة مكتوبة

يحرص المسلمون على تقديم أفضل مثال على مقدمة خطبة الجمعة في هذا اليوم المبارك على منابر المساجد ، والهدف منها لفت انتباه الحاضرين إلى ما يأتي في صميم الخطبة فيما بعد.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply