دعاء للمحافظة على الأبناء ، يدعو فيه الوالدان أولادهما ، ليحفظهم الله من كل مكروه ، ويرزقهم كل خير ، ولأن للأطفال حق على الوالدين ، وأهمها الدعاء من أجلهم. كما أمر الله الوالدين بعدم معصية أولادهم ورعاية احتياجاتهم لأطول فترة ممكنة ، لذلك سنذكر لكم من خلال موقع شام بوست أفضل دعاء للأطفال في السطور التالية.

دعاء لانقاذ الاطفال

الأطفال هم كنز الحياة ، وبالتالي فإن الخوف من الوالدين أمر مفروغ منه ، ولأن الحياة بها العديد من الصعوبات والعقبات التي يمكن أن تؤثر سلبًا على الأطفال ، لذلك يجب أن تكون الصلاة لحماية الأطفال دائمًا أمرًا ملازمًا للأطفال:

  • اللهم أطيل عمر أبنائي وأعطهم الصحة والعافية ، ولا تعلق قلوبهم اللهم ما لا يصلحهم ، واجعلهم من أحبابك عبادًا ، وابتعدهم عنهم. كل طريق شر لهم واكتب لهم معروفا حيثما كانوا.
  • اللهم اجعل أولادي بين ذراعيك وحولك ، ارفق معه ، وستر عيوبهم وذلهم ، واحفظهم من كل حسود ، لأنك قادر على أي شيء.
  • أرجوك يا أرحم الرحمن ارحم أطفالي واجعل الدنيا أقل همومهم ، وقربهم منهم هو قرب الحبيب وليس قرب المنكوبة.
  • اللهم أجرهم من كل الفتن ، مما ظهر منها ، وما لم يظهر ، وأثريهم بإذنك من نواهيك ، واحفظهم من تذمر الشياطين ، واجعل السعداء يا رب.
  • اللهم ارزق اولادي الذاكرة الطيبة في الدنيا وافتح لهم ابواب جنتك في الاخرة.

إقرأ أيضاً: دعوى الظلم والقهر | +150 استجابة لأقوى الأدعية

دعاء النجاح للاطفال

دعاء لانقاذ الاطفال

إن المصالحة ليست بالشيء السهل ، فمصالحة الله إن دعت الحاجة إلى العبد ستحميه من مصيبة الحياة ، وستكون سبب كل خير يحدث في حياته. لذلك فإن الدعاء للمحافظة على الأبناء والنجاح أفضل ما يصلي الوالدان لأبنائهما:

  • اللهم وفق أبنائي لكل خير ، وتيسير كل أمورهم ، وأعطهم الحكمة والعلم النافع لهم ، واجعلهم خير خلقك اللهم.
  • اللهم اجعل قلوب أولادي تعتمد عليك ، وجمّل أخلاقهم ، وابغض كل ما يسيء إليهم ، واجعلهم يحبون قربك وكل عمل صالح.
  • اللهم احفظهم من الأمراض وأوفقهم في عملهم ودراساتهم وافتح قلوبهم اللهم اقبلهم بين عبيدك الصالحين.
  • اللهم لا تجعل بلائي أولادي ، بل اجعلهم سببا لكل خير.
  • Toi, ô Dieu, tu m’as donné ces enfants sans pouvoir ni force, alors Dieu les récompense de la tentation, protège-les de tes yeux qui ne dorment pas, rapproche-les de toi belle et récompense-les de la tentation de الحياة.
  • اللهم امنحهم صفات الخير والرفقة النافعة في الدنيا ، وأبعدهم عن الأصدقاء السيئين ، فإنهم يكرهونهم.
  • اللهم أنقذ أولادي من كل شر واكتب لهم الخير أينما كانوا.

اقرأ أيضًا: أجمل صلاة شافية للأم

دعاء لانقاذ الاطفال من مفاتيح الجنة

دعاء لانقاذ الاطفال

الأطفال جزء من القلب ، ولأن عيون الوالدين قد تكون غائبة عنهم في بعض الأحيان ، ولكن عين الله ليست غائبة ، لذلك يجب على الوالدين دائمًا أن يدعوا الله أن يحافظ على أبنائهم المستحقين لهم. وعظمة سلطته.

دعاء من أجل العمر المديد وحماية الأبناء. اللهم بارك لي أولادي ، وسدد أمورهم لي واجعلهم من المتذكرين والمتحدثين ، واربط قلوبهم بكل ما تطيع فيه ، وأبعدهم عن كل شأن وأي إنسان كان سيئا. بالنسبة لهم.
التضرع لتسليم الأمر إلى الله. اللهم لا تضيع ودائع عندك فهي جزء من قلبي اللهم إني قد أوكلت شؤونهم إليك وأنت خير من توكل وخير من هدى وخير هؤلاء. من ينقذ ، لأن أطفالي فقط عندك.
دعاء القوة. اللهم ارحمهم في هذا العالم المليء بالتحديات ، رحمهم الله ضعفهم ، وامنحهم القوة الكافية ليؤمنوا بمواجهة صعوبات الحياة ومعوقاتها.
صلاة الافتتاح. اللهم انفتح على أبنائي وافتح العلماء وعلمهم النافع فأنت سمع الدعاء.
دعاء لمغفرة الذنوب اللهم يا غافر الذنوب ، اغفر ذنوبهم عمدًا أو بغير قصد ، وشددهم ، وطهر قلوبهم من كل شر ، وافتح لهم أبواب الخير والرزق الغزير.

اقرأ أيضًا: أجمل صلاة شافية للأم | +100 دعاء بالشفاء مقتبس من السنة

الأطفال هم الطعام الذي يمنحه الخادم للخدم. لذلك يخشى الوالدان ولا سيما الأم على أطفالها كل الأذى. لذلك تحرص دائما على تكرار الدعاء حفاظا على الأبناء لهم في الخير وحفظهم الله لها من كل مكروه.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply