موعد عيد الأضحى 2023 بالمغرب

حددت الحسابات الفلكية أن هلال شهر ذي الحجة سيظهر في السماء يوم الأحد 29 ذو القعدة ، بشرط أن يكون بداية شهر ذي الحجة العربي يوم الاثنين كما نحن. يشار إلى أن الاحتفال بعيد الأضحى سيكون في العاشر من الشهر ، على أن يكون الاحتفال بالعيد في المغرب يوم الأربعاء. الموافق 28 يونيو ، ويستمر الاحتفال لمدة أربعة أيام. وكانت الحكومة قد أعلنت أنها قدمت عددًا كبيرًا من رؤوس الماشية في الأسواق لتضحيات العيد.

ما فضل صيام العشر الأوائل من ذي الحجة؟

أكدت الحسابات الفلكية أن العاشر من ذي الحجة يوافق عيد ميلادي ، الأربعاء 28 يونيو ، في عدد كبير من الدول العربية والإسلامية ، وبالتالي يستعد المسلمون للصيام ، حيث اعتاد الناس صيام العشر الأوائل من ذي الحجة. ، وفضيلة صيام العشر الأولى من ذي الحجة عظيم ، لذلك يحرص المسلمون على صيام تلك الأيام ، وقد أكد كثير من العلماء على فضل تلك الأيام ، فكان الرسول حريصًا على صيام تلك الأيام ، وليس هناك ما هو أفضل. من فعل الخير في تلك الأيام كما قال عنها الرسول الكريم:

لا توجد أيام يكون فيها العمل الصالح محبوبًا إلى الله – عز وجل – أكثر من هذه الأيام – أي الأيام العشرة. قالوا يا رسول الله: ولا حتى الجهاد في سبيل الله؟ قال: ولا الجهاد في سبيل الله إلا إذا خرج الرجل بنفسه وماله ثم لم يرجع من ذلك بشيء.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply