عقوبة جلب الهاتف المحمول للمدرسة 1444 من المستجدات في التعليم ، حيث تعمل المملكة العربية السعودية على تحسين مستوى التعليم داخل المدارس السعودية ، لذلك يتم وضع قوانين صارمة وتطبيقها في جميع المدارس ، ومن يخالف هذه القوانين يحصل على العقوبة المناسبة حسب الفعل الذي قام به الطالب. جميع العقوبات صادرة رسمياً من وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية ، ولا يحق للمدرسة تطبيق العقوبات الأخرى التي لم تصدرها وزارة التربية والتعليم.

عقوبة جلب الجوال للمدرسة 1444

تم الاتفاق من قبل وزارة التربية والتعليم على أن جلب الهاتف المحمول إلى المدرسة يعد مخالفة للدرجة الثالثة ، وتم إصدار غرامة مناسبة لكل طالب يخالف القوانين ويجلب هاتف محمول إلى المدرسة ، وأي طالب يستقبل غيره. من هذه العقوبة يجب تقديم شكوى رسمية ضد المدرسة بوزارة التربية والتعليم ، والعقوبة التي تم تحديدها:

  • يتم أخذ الهاتف المحمول من الطالب لمدة تصل إلى فصل دراسي كامل.
  • يسحب من الطالب درجات السلوك المعطى له.
  • إذا كرر الطالب هذه المخالفة وأعاد الهاتف المحمول إلى المدرسة مرة أخرى ، فسيتم تحويله إلى مدرسة أخرى.
  • عدم تعرض الطالب للضرب أو الإيذاء الجسدي حيث أن ذلك يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون.

متى كان قرار إحضار الهاتف المحمول إلى المدرسة؟

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية السياسة المتعلقة بحمل الهواتف المحمولة في المدارس ، وفي إطار هذه السياسة صدر نظام خاص بحمل الهواتف المحمولة داخل المدارس في 17 سبتمبر 2022. هذا تم اتخاذ هذه الخطوة بعد العديد من الاستفسارات والأسئلة المتعلقة بحمل الهواتف المحمولة. داخل البيئة المدرسية.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply