كشفت شركة آبل الأمريكية عن نظارة آبل للواقع الافتراضي خلال مؤتمر WWDC. أطلقت الشركة هذه النظارات تحت اسم “آبل فيجن برو” والتي تمزج بين العالم الواقعي والافتراضي والتي تشبه نظارات التزلج بسعر خيالي. قال الرئيس التنفيذي للشركة أن نظارات Apple Vision Pro تعتمد على دمج الواقع العالمي مع عناصر افتراضية وتوفر تجربة واقع مختلط تتيح للمستخدمين التحكم في درجة الانغماس في العالم الافتراضي ، مع التحكم في إيماءات اليد والأوامر الصوتية دون الحاجة إلى عصا التحكم.

نظارات الواقع الافتراضي من آبل

تعد نظارات الواقع الافتراضي من Apple Vision Pro أول منتج من Apple يشبه نظارات التزلج حيث تنظر من خلالها بدلاً من رؤيتك ، ولكن كانت هناك شائعات عن حزمة بطارية أخرى واستخدام العينين واليدين والصوت للتحكم في النظارات. .

قد تعمل نظارات الواقع الافتراضي بشكل مستقل ولا تتطلب عناصر تحكم مخصصة. تأتي النظارات أيضًا بتصميم مبتكر ، حيث تدعم مجموعة من المستشعرات الداخلية والخارجية بكاميرا توفر تجربة كاملة للواقع المختلط.

نظارات الواقع الافتراضي Apple 2

مواصفات نظارات الواقع الافتراضي من Apple

تم تصميم النظارات بتصميم مخصص من سبائك الألومنيوم فائقة الخفة ، ويتوفر طوق الرأس الخاص بالنظارات بثلاثة أحجام مختلفة لتناسب أحجام الرأس المختلفة.

الجزء العلوي من النظارات مزود بزر وتاج رقمي لتحقيق التوافق الأمثل مع تجربة المستخدم. السماعة مزودة بجهاز دعم صوتي مميز وهي عبارة عن لوحة من السيليكون تحتوي على 23 مليون بكسل من خلال لوحتين عرض ، مما يتيح لك مشاهدة فيديو بدقة 4K بدقة كاملة.

تأتي نظارات الواقع الافتراضي Apple Vision Pro مع شريحة M2 ومعها شريحة R1 الجديدة المخصصة لمعالجة المستشعرات في الوقت الفعلي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply