الدعاء الجميل الذي يريح القلب والروح من الألم والأرق أصبح مطلوباً لعدد كبير من الناس ، وذلك بسبب الأيام الصعبة التي نمر بها والتي تفتقر إلى البركة وتفشي الأمراض ، لذلك من الضروري الكشف عن هذه السلبية. المشاعر لا تخفيها ، والطريقة المناسبة لذلك هو الذهاب واستجداء رب العالمين بالدعاء ، ومن خلال موقعنا نقدم لكم مجموعة متنوعة من الأدعية لإزالة الضيق ومنح الأمنيات.

دعاء جميل يريح القلب

Trouver une belle supplication qui soulage le cœur n’est pas impossible, et cela est dû à ce qui a été rapporté par le Prophète et les Compagnons de supplications éprouvées et exaucées pour ouvrir les seins et éliminer l’inquiétude et le chagrin, qui sont التوالي :

  • ربي ، اسمح لي أن أكون ممتنًا لفضلك الذي منحته لي ولوالدي ، وأن أفعل الأعمال الصالحة التي ترضيك ، وتقبلني برحمتك بين عبيدك الفاضلين.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا أحفظ عهدك ووعدي قدر استطاعتي.
  • اللهم إنك ربي ، نصيبي ، قوتي ، أعطني ما يكفي من الصبر على الصبر ، والقوة الكافية لمواجهة ضعفي وافتقاري للإبداع. اللهم شدني معك لأني لم أعد أقوى.
  • اللهم يا الله الملين القاسي الحديدي الملين الذي يفي بالتهديد ومن في عمل جديد كل يوم أخرجني من حلقه الضيق … إلى عرض الطريق. معك أدفع ما لا أستطيع تحمله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • يا رب أسألك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعواتنا كوني.

وانظر أيضا: دعاء لي

دعاء يريح القلب ويملأ التطلعات

تمتلئ عقولنا وقلوبنا بالعديد من الأحلام والتمنيات التي نحلم دائمًا بتحقيقها ، وليس الأمر صعبًا أو صعبًا على رب العباد الذي يعرف أسرارنا ، وقد كشف السر لنا من الله جميعًا – قويًا ورائعًا. قال: ادعوني فاجيبك. لذلك عطور ألسنتك بالأدعية الآتية:

  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت فأجبت. اللهم اسألك بأجمل الأسماء وصفاتك السامية. فإن دعا إليه وانكشف الشر يا رب من يتعاطف مع العبد أكثر من أمه وأبيه.
  • اللهم اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا من الصلاة يا مستجيبة الحاجات يا سامع الاصوات.
  • يا الله ، أيها الحي ، أيها الرزق ، أيها الفريد ، أيها الفرد ، أيها الأزلي ، يا من لم يمت ، لم يولد وليس له من يضاهيك ، أيها المتسامح ، أيها الكريم ، يا من يستجيب للمبتلي بدعوته ، ويظهر الشر يا رب ، يا من أحسن على العبد من أمه وأبيه.
  • اللهم حقك ايها الكريم وبحمدك يا ​​محمد يا رب حقق حلمي وثقتي بك يا رب عظيم فاكمل يا الهي حسن نيتنا يارب اكمل. من أجل كل من تشتهيه قلوبنا بأسرع ما يمكن برحمتك وقوتك على الجميع ، يا أرحم الراحمين ، أيها الكريم ، يا رب العالمين ، أنت قادر على كل شيء. ، يكون ، وهو كذلك.
  • يا رب أسألك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعواتنا كوني.

شاهدي أيضاً: ادعية الهم والحزن

دعاء يريح القلب والروح قبل النوم

الأرق وعدم انتظام النوم مشكلة تطارد الكثيرين ، ولذلك لا بد من تكرار مجموعة من الأدعية قبل النوم لتهدئة الروح والروح من الضغوط اليومية التي يتعرض لها الإنسان في حياته اليومية ، و يمكن استعمال الأدعية التالية:

  • اللهم امين بحقك ايها الكريم وبحمدك يا ​​محمد حقق يا رب حلمي وثقتي بك يا رب جميل ثم تحقق يا الهي احسن ما اتوقع يارب افعل. لنا جميعًا ما تشتهيه قلوبنا بأسرع ما يمكن برحمتك وقوتك على الجميع ، يا أرحم الراحمين ، أيها الكريم ، يا رب العالمين ، أنت فوق الجميع العزيز ، يا رب ، أنك قل شيئًا ، كن ، وهو كذلك.
  • يا إلهي ، أنا ضيفك وأنت الأكثر كرمًا ، لذا دعني أعرف ما أريد ، لأنه ليس مكلفًا بالنسبة لك.
  • يا رب بكلمتك منك تكون حياتي سعيدة.
  • اللهم اني باسمك ربي استلقي على جنبي وبك ارفعها.
  • اللهم ايقظني بخبر يحيي قلبي ويريح صدري ويمحو حزني. يارب اعطني بشرى بما اتوقعه منك وانت خير بشرى.

صلاة تشرح القلب وتزيل الهموم

خلال حياتنا نتعرض للعديد من المواقف التي نشعر فيها بالخوف والخوف نتيجة التعرض لظلم خطير ، أو عندما نتقدم لوظيفة جديدة ونخاف من الرفض ، ولأن الله دائمًا في عون لقد ذكرنا العبد السلف مجموعة من الأدعية التي تريح القلب وتقضي على الخوف ، وهي كالتالي: –

  • اللهم يا مالك الملك ، يا صاحب الجلالة والكرامة ، أسألك باسمك الأعظم ، الذي به إذا سئلت ، أُعطيت ، وإذا دعيت بهذا ، فأنا أجيب ، لأريحني. من كربى ، ويخرج عنى القلق والحزن وضيق الصدر ، ويقيني من الشر واللهو ، وينزل عليّ رحمتك ، وسلامك ، وأمنك ، وسلامتك. واملأ قلبي بالنور والطمأنينة ، واملأ روحي فرحًا وسعادة. اللهم كن لي من شر كل خلقك ، واحفظني من شر الأعداء والمعتدين ، وانصرني بنصرك ودعمك ، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم رب السماوات السبع وما يكسوها ، ورب الأرضين وما فيها ، ورب الشياطين وما يضللهم. كن قريبك الشرير لكل خليقتك ، من كل خليقتك ، لئلا يهملني أحد ، ولئلا يتعدى قريبك علي ، فليحمدك تسبيحك ، ولا إله آخر غيرك.
  • اللهم إني أسألك باسمك العظيم الأعظم الذي به إذا دُعيت فأجبت وإذا سألته أعطيتك وإذا حررتني مما أنا فيه وأن يكفيني شر الحسد والأعداء وينصرني عليهم بنصرتك ودعمك أيها الجبار أيها المعين.
  • اللهم احفظ مخاوفي خفف عني العثرات ارفع حزني وقلقي كن ملكي خذني منك مني وهبني مني ولا تجعلني اسحرني حتى محجبة بحواسي واجعل من القرآن مصدر قلبي ونور بصري وتسكين حزني وتفرج عن قلقي.

أفضل الأوقات لاستجابة الدعاء

دعاء جميل يريح القلب |  +200 صلاة تزيل الهم

دعاء المسلم ليس بينه وبين الله حجاباً أو معوقاً ، لكن رسولنا الكريم علمنا أن هناك أوقاتاً معينة يتم فيها الحصول على الجواب بإذن الله. نقدم أدناه أهم هذه الساعات: –

في منتصف الليل وخاصة الثلث الأخير. الفترة بين الأذان والإقامة مرتبطة بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم عندما (الدعاء لا يرفض بين الأذان والإقامة).
الساعة الأخيرة من ظهر يوم الجمعة ، وأثناء جلوس الإمام على المنبر. الدعاء في صلاة الجمعة وكذلك في نهاية كل ركعة في صلاة الجمعة قبل السلام.
زيادة الصلاة في السجود على قول نبينا الكريم: “أما السجود فمجّدوا الرب فيه ، وأما السجود فاجتهدوا في الدعاء ليؤخذ لكم”. الدعاء على النبي والتسبيح قبل الدعاء مهم جدا وهو من أسس الدعاء الصحيح.

انظر أيضًا: الصلاة لتسهيل الأمور الصعبة

وفي نهاية مقالنا عن دعاء جميل يريح القلب نذكركم جميعا بضرورة الاستغفار أيضا ، لأنه من المفاتيح الخفية للرزق ، والمثابرة على الدعاء والتكرار المستمر يجعلك دائما مع الله وحمايته.

إعلانك الحالي يذهب هنا

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply