هناك العديد من تأشيرات الدخول إلى دولة الكويت ، ويجب أن يحصل عليها الشخص الذي يرغب في الحصول على تأشيرة إقامة فيها ، وهناك عدة أنواع منها ، مما جعل الكثير من الناس يرغبون في الاستفسار عن تأشيرة الدخول إلى الكويت. برقم جواز السفر ومعرفة استئناف الدخول ، حيث صدر قانون يؤكد تعليق تأشيرات الدخول إلى الكويت ، ولكن باستثناء بعض حالات الوافدين من بعض الدول الأوروبية ودول الخليج العربي ، ويشترط أن جاء شخص وافد للعمل في بعض المهن داخل الدولة.

الاستعلام عن تأشيرة دخول الكويت مع رقم جواز السفر

وفرت وزارة الداخلية الكويتية إمكانية الاستعلام عن تأشيرات الدخول إلى الكويت ، بالاعتماد على الموقع الخاص ، ومن خلال هذا الموضوع لا بد من معرفة موعد استئناف تأشيرة الدخول إلى الكويت ومعرفة تأشيرة الدخول حيث أنها من الوثائق الحكومية التي يتم الحصول عليها من وزارة الداخلية وهي تأشيرة تسمح بدخول دولة الكويت ويمكنك الحصول عليها بشكل رسمي وسنذكر معًا طريقة الاستفسار والحصول عليها .

تختلف صلاحية التأشيرة باختلاف نوعها ، حيث يمكن للفرد الحصول على هذه التأشيرة من أجل البقاء في الكويت لفترة من الزمن ، لغرض بعض الأهداف ، وبالتالي فهي تعتبر إقامة مؤقتة يحصل عليها الشخص المقيم. داخل دولة الكويت ويجب عليه المغادرة قبل انتهاء صلاحية هذه التأشيرة.

الاستعلام عن تأشيرة دخول الكويت مع رقم جواز السفر

أنواع تأشيرات الدخول إلى دولة الكويت

يتساءل الكثيرون عن موعد استئناف تأشيرة الدخول إلى دولة الكويت ، ولا شك أن هناك بعض أنواع تأشيرات الدخول ، وتنقسم هذه الأنواع إلى نوعين ، أحدهما ميزة التأشيرة من أجل البقاء في الكويت لفترة قصيرة ، وهذه الميزة إما أن تشمل تأشيرة سياحية أو إحدى الزيارات العائلية ، وهناك النوع الثاني من هذه السمات هو من أجل العمل داخل الأراضي الكويتية ، وهذه السمة تحتاج إلى أن تبقى لفترة طويلة. أنواع هذه السمات هي كما يلي:

  • تأشيرة زيارة عائلية لدولة الكويت وهي من أنواع التأشيرات الكويتية ، وتعتبر من الميزات التي تم تحديدها ولا تتطلب موافقة الكثيرين للحصول عليها أو من أحد الأقارب.
  • التأشيرة السياحية داخل الكويت ، وهي تأشيرة يحصل عليها الشخص الراغب في زيارة بعض المعالم السياحية داخل دولة الكويت وزيارة الأماكن السياحية الشيقة. قد تصل مدة هذه التأشيرة إلى ستة أشهر ولا تزيد عن ذلك ، وأحيانًا يتم الحصول على هذه التأشيرة من قبل بعض الجنسيات بعد الوصول إلى الكويت.
  • تأشيرة عمل أو إقامة داخل الكويت ، وهي تأشيرة تحتاج إلى فترة صلاحية أطول للعمل داخل الأراضي الكويتية أو الدراسة في بعض المؤسسات التعليمية فيها.
  • كما توجد في الكويت تأشيرة تجارية منتشرة بشكل كبير وتأتي بتأشيرة محددة المدة ، ويحصل عليها بعض الأشخاص الذين لديهم فترة إقامة تصل إلى ثلاثة أشهر ولا تقل عن ذلك.

تعليق تأشيرات الدخول إلى دولة الكويت

قال الشيخ نواف الأحمد الجابر وزير الداخلية الكويتي ، إنه تم إصدار بعض القرارات ، من أهمها قرار وقف إصدار تأشيرات الدخول لدولة الكويت ، وكان هذا القرار اعتبارًا من 27 يناير / كانون الثاني الماضي. في العام الماضي ، ويحث ذلك القرار على وقف الحصول على بعض تأشيرات الدخول إلى الأراضي الكويتية ، ومنها الانضمام إلى أحد المقيمين أو المعالم السياحية ، مع تداول بعض الميزات الأخرى ، وأهمها خدمة الدخول للعمل أو الدراسة.

في شهر يونيو من العام نفسه ، صدرت بعض التصريحات ، كان من أهمها تعليق سنة الدخول إلى دولة الكويت لبعض الزيارات العائلية ، لكن الحكومة الكويتية لن تعلن في هذا الوقت عن موعد الاستئناف. من تأشيرات الدخول لهذا الغرض ، وكانت هذه القرارات سببًا مهمًا لإيقاف أنواع التأشيرات ، بحسب ما جاء فيه. تهدف إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني ​​بدولة الكويت إلى تنظيم آلية إصدار التأشيرات بناءً على قوانين وأنظمة جديدة ، بحيث يتم تحديث وتطوير جميع المصالح العامة داخل الكويت.

بعض الدول مستثناة من هذا القرار وتعليق تأشيرات الدخول إلى الكويت. ورغم تعليق هذا الإصدار لبعض الدول ، إلا أن قرارا صدر بشأن استثناء بعض الدول الأوروبية من وقف الدخول إلى الكويت ، وهو ما يثير تساؤلات الكثيرين عن موعد استئناف تأشيرات الدخول. من بين أهم الدول الأوروبية التي تم استثناؤها من هذا القرار لكي تتمكن من الدخول والحصول على التأشيرات في أي وقت ، الكويت هي جورجيا ، الدنمارك ، أستراليا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، كوريا الجنوبية ، مالطا ، فرنسا ، الجديدة. زيلندا واليابان والفاتيكان وسان مارينو ولوكسمبورغ وليتوانيا وبلغاريا والعديد من البلدان الأخرى.

كما يوجد أشخاص يزورون دول الخليج وخاصة دولة الكويت بالرغم من توقف الميزات الخاصة للذهاب إلى الكويت مرة أخرى إلا أن من أهم الميزات التي لا تمنع الدخول هي العمل في بعض المهن مثل عضو في السلك الدبلوماسي وكافة العاملين والطب والصيدلة ومهن الطيران ورجال الأعمال وأساتذة الجامعات والإعلاميين والعاملين في المجال الثقافي والمستشارين والقضاة وأعضاء النيابة العامة وبعض المهن الأخرى.

استئناف تأشيرات الدخول إلى الكويت

لقد أثيرت في الفترة الأخيرة العديد من التساؤلات حول موعد استئناف التأشيرات لدخول دولة الكويت ، وكان لا بد من الإجابة على هذه الأسئلة ، حيث لم ترد أنباء حتى الآن عن تأشيرات الذهاب إلى الكويت ، ولكن وهناك بعض التوقعات حول موعد استئناف تأشيرات الدخول للأراضي الكويتية خلال العام الجاري.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply