مع اقتراب نهاية العام الدراسي الحالي 1444 ، تداولت الكثير من الأخبار حول نظام الفصول الثلاثة. في هذا المقال سنتعرف من موقع Misrmix على حقيقة إلغاء نظام الثلاث فصول للعام الدراسي القادم 1445؟ يأتي ذلك بعد أن طالب العديد من الطلاب وأولياء الأمور بإلغاء هذا النظام وعودة نظام فصلين دراسيين. تابع معنا في الفقرات التالية رد وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية على هذا الموضوع.

حقيقة أنه تم إلغاء نظام الفصول الثلاثة

انتشرت الكثير من التساؤلات حول ما إذا كان قد تم إلغاء نظام الفصول الثلاثة للعام الدراسي الجديد 1445 أم لا. وقد حسمت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الأمر وأكدت أن التقويم الأكاديمي للعام الدراسي الجديد لم يتم بعد. تم الإعلان رسميا عن الخطة الدراسية وتأكيدها على أن تكون الخطة الدراسية الجديدة مثل السنوات السابقة ، أي نظام الفصول الثلاثة ، ويتكون كل فصل دراسي من 13 أسبوعًا ، أي 91 يومًا ، ويتضمن كل فصل عددًا من الإجازات الممتدة. بالإضافة إلى الإجازات الرسمية إن وجدت ، وفي نهاية كل فصل دراسي يخضع الطلاب لامتحانات شفهية وعملية ، وسيتم إعلان النتيجة عن الاختبارات من خلال منصة نظام نور.

هل ألغي نظام الفصول الثلاثة؟

مزايا نظام الثلاث طبقات

يتميز هذا النظام الأكاديمي بالعديد من الأمور ، مما جعل مجلس الشورى السعودي يوافق على تطبيقه مرة أخرى في المدارس والجامعات ، ومنها:

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply