ومعلوم أن عمل العبد ينقطع بموته وخروجه من الدنيا ، ولكن يستثنى من ذلك بعض الأعمال ، مثل الصدقة الجارية ، أو الابن الصالح الذي يدعو له المغفرة والرحمة ، كما نبينا محمد. حدثنا عن ذلك صلى الله عليه وسلم ، وليس هناك وقت للدعاء أفضل من الأيام القادمة التي ينتظرها المسلمون في شرق وغرب الأرض ، وهي أيام عشرة ذي ال. – الحجة ، وخاصة يوم عرفة ، أفضل يوم في السنة ، يستجيب فيه الله لدعاء حجاج بيته والمسلمين في شرق وغرب الأرض ، وفي السطور التالية نقدم لكم الدعاء. عن الأب المتوفى في الحج.

دعاء للأب المتوفى في الحج

وهناك مجموعة من الأدعية التي تستحب الدعاء للميت عامة وللأب خاصة ، وهي:

  • اللهم استبدل والدي ببيت أفضل من بيته ، وأهل أفضل من أهله ، وادخله الجنة ، واحفظه من عذاب القبر وعذاب النار.
  • اللهم اجعل قبر أبي جنة من الجنة ولا تجعل قبره حفرة نار.
  • اللهم اغفر لأبي ، ارحمه ، صحّته ، عفو عنه ، أكرم مسكنه ، وسّع دخوله ، اغسله بالماء والثلج والبرد ، وطهّره من الذنوب والمعاصي. طهرت الثوب الأبيض من القذارة ، واستبدلت به ببيت أفضل من بيته ، وعائلة أفضل من أهله ، وزوج أفضل منه. زوجته ، وتدخله الجنة ، وتحفظه من عذاب القبر ، ومن عذاب النار.
  • اللهم ان ابي كان صائما من اجلك فليدخل الجنة من باب الريان اللهم كان عابدا لك فثبّت قدمه على الطريق يوم زلت رجليه يا الله كان تابعا لكتابك فتوسط له القرآن ورحمه من النار اللهم صبر على بلائك فامنحه أجر الصابرين الذين يدفعون أجرهم بدون. حساب.
  • اللهم افتح ابواب جنتك وابواب رحمتك لوالدي.

الدعاء للأب الميت يوم عرفة

يستحب تكثيف الدعاء للأب المتوفى يوم عرفة ؛ لأنه من أعظم الأيام وأحبها إلى الله ، ويرجى إجابة الدعاء ، كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم. قال صلى الله عليه وسلم:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply