سيتم فتح حساب بنكي مستقل تودع فيه جميع الإيرادات من مختلف المصادر ، ولن يتم قبول أي تبرعات إلا بعد الموافقة الرسمية من الوزارة. سيتم تقديم المنح الدراسية لطلاب المدارس الخاصة ، وسيتم قبول الطلاب غير العمانيين في المدارس الحكومية ، وسيتم قبول العمانيين في المدارس الحكومية. مدارس الجاليات الأجنبية.

أجاز القانون حق الطالب في تشكيل مجالس طلابية لموضوعات وقضايا بمختلف الوسائل ، كما سمح للطلاب بالدراسة عن بعد في حالة عدم وجود ظروف تمنعهم من حضور الدراسة.

قانون التعليم الجديد في سلطنة عمان

ما هما المحظوران اللذان صدر في قانون التعليم الجديد في سلطنة عمان؟

  • منع استخدام أي منصة اتصال لنشر الشائعات والتشهير والابتزاز والتشويه والإساءة للمجتمع.
  • يعاقب القانون الولي بغرامة لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد على ألف ريال ، والحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ثلاثة أشهر في حالة عدم قيام ابنه بذلك. يسجل أو يتابع دراسته العادية وتسقط العقوبة في حالة وجود عذر مقبول أو في حالة عدم إرسال إشعار بعد انتظام الطالب.
  • الحبس لمدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وغرامة لا تزيد على 500 ريال عماني في حال قيام المشاركين بإعداد الاختبارات وتصحيحها ، وفق المادة 83 من مجلة الممارسة.
  • في حالة مخالفة القوانين وعدم تطبيق لوائح الفحوصات ، يعاقب بالحبس لمدة لا تزيد عن 30 يومًا أو بغرامة لا تزيد عن 500 ريال عماني ، ويجوز حبس الفرد ودفع الغرامة معًا. التسبب في تعطيل النشاط التعليمي.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply