كرست شركة Xiaomi العالمية لصناعة الإلكترونيات والهواتف الذكية ، طريقة الاستعلام عن ضمان Xiaomi والتفاصيل الكاملة للجهاز من خلال موقع إلكتروني مرتبط مباشرة بقاعدة بيانات الشركة للكشف عن كافة تفاصيل هاتفك في طريقة بسيطة ، مع العلم أن هذه الخدمة التي تتميز بها شركة Xiaomi مجانية تمامًا لعملائها ، ففي البداية يجب أن تعرف الرقم التسلسلي لهاتفك المعروف باسم IMEI والذي يتيح لك معرفة رقم الضمان والتاريخ الشراء والتشغيل الفعلي وما إلى ذلك ، ويمكنك الحصول على الرقم التسلسلي بالذهاب إلى لوحة مفاتيح الاتصال والطلب * # 60 # ، يظهر الرقم التسلسلي لك مباشرة ، قم بنقله إلى موقع Xiaomi Query وانقر على أيقونة الاختيار بعد تؤكد أنك لست روبوتًا ، وسترى جميع تفاصيل هاتفك مع الضمان.

استفسار الضمان شاومي

أصبح من الممكن الآن لجميع عملاء Xiaomi الاستفسار عن ضمان Xiaomi عبر موقع IEMI.Info الإلكتروني في بضع دقائق باستخدام الرقم التسلسلي للهاتف ، وتقدم الشركة هذه الخدمة المتميزة من خلال أكبر قاعدة بيانات في العالم لتسهيل المستخدمين.

استفسار الضمان شاومي

كيف أعرف أن الهاتف المحمول به ضمان دولي أو محلي؟

بعد معرفتك لخطوات الاستعلام عن ضمان Xiaomi وتطبيقه ، سترى بيانات الهاتف كاملة في صفحة التحقق ، وبناءً عليه ستجد دولة الضمان ، سواء كانت دولتك أو ضمانًا دوليًا ، حيث ستجد أمام صندوق الغرفة ، اسم الدولة التي تقدم الضمان لهاتفك.

مع العلم أن معرفة موقع الضمان مهم قبل عملية الشراء خاصة إذا كان الهاتف أرخص من نظيره في أي منفذ Xiaomi رسمي ، لأن الهواتف ذات الضمان الدولي أرخص من نظيرتها المحلية لعدم وجود ضمان فعلي لها .

في حال كان الضمان الخاص بك دوليًا وترغب في إجراء صيانة لهاتفك خلال فترة الضمان ، فقد لا تتمكن من القيام بذلك في فرع الشركة في بلدك ، وبالتالي يجب عليك الرجوع إلى البلد المكتوب اسمه. في صفحة الاستفسار مما يعني فقدان الضمان نهائيا.

كيف تعرف أن هاتفك المحمول أصلي أم مقلد؟

عن طريق رقم IMEI ، يمكنك معرفة حالة الجهاز بالتفصيل ، مع العلم أن الرقم التسلسلي مكتوب على عبوة الجهاز أيضًا ، وهو أمر مفيد إذا كنت ترغب في شراء هاتف جديد أو مستعمل لأن الاستعلام عن الرقم التسلسلي على موقع الويب الموضح أعلاه يتيح لك معرفة ما إذا كان الهاتف أصليًا أم لا.

استفسار الضمان شاومي
استفسار الضمان شاومي

بالإضافة إلى ذلك ، يتم أيضًا توضيح مواصفات هاتفك من حيث سعة البطارية ، والوزن ، ومساحة الجهاز ، وكافة التفاصيل التي تهم المستخدم ، وكذلك تاريخ إطلاقه في السوق وتاريخ تصنيعه ، وبالطبع ، إذا ظهرت هذه البيانات ، فهذا يعني أن الهاتف أصلي.

وفي حال قمت بشراء جهاز Xiaomi مستعمل من معرض وتم إدراجه في القائمة السوداء ، فإن الشركة تسمح بالرقم التسلسلي من خلال موقع الشركة الخاص على الإنترنت للاستعلام عن تفاصيل الجهاز وخطوات إزالة الهاتف من تلك القائمة.

ما هي مدة ضمان شاومي؟

ضمان Xiaomi حسب الجهاز الذي يتم إرفاق بيانات الضمان الخاصة به سواء على الهاتف أو الشاشة أو الأجزاء الملحقة مثل الشاحن والأسلاك وما إلى ذلك ، ولكن في معظم هواتف Xiaomi تقدم الشركة للعملاء مدة ستة أشهر ضمان الشاشة ضد الكسر لمرة واحدة.

أما بالنسبة للجهاز فتتراوح فترة الضمان من 18 شهرًا إلى 24 شهرًا حسب الجهاز. على سبيل المثال ، تمنح الشركة ضمانًا لمدة 18 شهرًا على هاتف Redmi Note 7 ، كما تمنح ضمانًا مجانيًا لمدة عام على الشاشة ، بينما تمنح ضمانًا لمدة 24 شهرًا على هاتف Mi 10T وهاتف Mi 10T Pro. .

يمكنك معرفة فترة الضمان لهاتفك إما من خلال صفحة الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الفروع في حالة رغبتك في شراء هاتف من الشركة ولم تحدد أي نوع معين تريده مع العلم أن Xiaomi هو أحد من الشركات القليلة التي تقدم ضمانًا لأكثر من عام على عدد كبير من هواتفها.

فروع الضمان Xiaomi

بعد أن تعرف كيفية الاستفسار عن ضمان Xiaomi وتفاصيل الجهاز ، قد تحتاج إلى الذهاب إلى أحد الفروع للحصول على خدمة هاتفك مجانًا خلال فترة الضمان. ومن الجدير بالذكر أن فروع شاومي في الشرق الأوسط عديدة وخاصة في مصر والمملكة العربية السعودية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply