أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية موعد تسجيل مرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 1444 هـ ، وأشارت الوزارة إلى أن عملية التسجيل لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسي 1444 هـ ستكون عبر نظام نور من خلال تسجيل اسم مستخدم وكلمة مرور. ، وأولئك الذين ليس لديهم حساب على منصة نور يجب عليهم تسجيل حساب جديد على المنصة.

شروط التسجيل في رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية

تحدد شروط التسجيل في رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية وتختلف من مدينة إلى أخرى ، ولكن بشكل عام بعض الشروط العامة التي يجب توافرها لتسجيل الطفل في رياض الأطفال هي:

  1. يجب أن يكون الطفل في الفئة العمرية المحددة للالتحاق برياض الأطفال والتي تتراوح من 3 إلى 5 سنوات.
  2. تقديم شهادة ميلاد الطفل أو بطاقة الهوية الوطنية للطفل ، إذا كان بحوزتها.
  3. إحضار شهادة صحية للطفل تثبت سلامته من الأمراض المعدية ، وتحديد التطعيمات التي يجب أن يتلقاها الطفل قبل التحاقه بالروضة.
  4. إحضار شهادة صحية للأب أو الأم تثبت خلوهما من الأمراض المعدية.
  5. إحضار صورة شخصية للطفل.
  6. دفع الرسوم المقررة للتسجيل في رياض الأطفال.
  7. تعبئة استمارة التسجيل في رياض الأطفال وتقديمها إلى الجهة المختصة.
  8. أن يكون الطفل قادراً على الاستفادة من البرامج التعليمية المقدمة في رياض الأطفال وأن يكون قادراً على التفاعل مع الآخرين والمشاركة في أنشطة رياض الأطفال.

معلومات حول التسجيل في رياض الأطفال في المملكة العربية السعودية

قد تكون هناك شروط إضافية لتسجيل الطفل في بعض رياض الأطفال والمدن في المملكة العربية السعودية ، ويمكن للوالدين الاستفسار عن متطلبات الروضة المراد تسجيل الطفل فيها.
على أولياء الأمور الانتباه إلى تحديد الروضة المناسبة لأطفالهم ، والتأكد من جودة الخدمات التي تقدمها رياض الأطفال ، وتوافر المتطلبات الصحية والتعليمية اللازمة. كما يجب عليهم التأكد من مصداقية رياض الأطفال وتوافر التراخيص اللازمة لها.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply