تردد قناة الذكريات الذي سنعرضه في مقالنا على موقع شام بوست ، حيث يبحث عنه كثير من السعوديين ، حيث أنها قناة أنشأتها هيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية ، وهي تعتبر من القنوات الترفيهية التي تقدم محتوى هدفها الأساسي إمتاع المشاهدين ، وقد ألقى الاسم عليها الذكريات ، لأنها تعرض جميع اللحظات والأفلام القديمة التي تعود إلى الثمانينيات والسبعينيات ، لذلك نحن سنشرح من خلال مقالتنا كافة التفاصيل المتعلقة بهذه القناة.

كم مرة يتم زيارة أبو ظبي؟ يمكن ضبط قناة أبو ظبي على القمر الصناعي النايل سات عبر التردد 12091.
ما هو تردد قناة صحارى؟ يمكن تحميل قناة صحارى من القمر الصناعي نايل سات على تردد 12169.
كيف أشاهد قناة الإمارات؟ عن طريق إدخال إعدادات جهاز الاستقبال والإعداد اليدوي وإدخال تردد القناة وهو 11526.
كيف يمكنني اضافة تردد قناة جديد؟ ادخل إلى قائمة جهاز التحكم عن بعد ، ثم اضغط على التثبيت اليدوي ، وأدخل تردد القناة ، ثم انقر على أيقونة البحث.

تردد قناة الذاكرة

تردد قناة الذاكرة الأخير

يحب جزء كبير من الجمهور متابعة ما هو قديم ، لأنه يعيد ذكريات ذلك الوقت ، ولهذا حرصت قناة Memories على تقديم كل ما يتعلق بالسبعينيات ، ويمكن تحميل القناة من خلال تردد سلسلة Memories هو مبين في الجدول التالي:

القمر الاصطناعي نايل سات
التردد 12149
معامل الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 3/4

إقرأ أيضاً: تردد قناة الفنون

تردد قناة Memories على عرب سات

كما أتاحت إدارة القناة إمكانية رفعها على القمر الصناعي عربسات للوصول إلى أكبر شريحة من الجمهور العربي ، ويمكن الحصول عليها من خلال تردد قناة Memories على عرب سات ، كما هو موضح في الجدول التالي :

القمر الاصطناعي عربسات
التردد 12149
معامل الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 5/6

سلسلة من الذكريات

تردد قناة الذاكرة |  2023 وخطوات التنزيل

هذه قناة جديدة تم بثها من بداية تاريخ 9 أبريل 2023 الموافق الخميس ، وهي مسؤولة عنها هيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة العربية السعودية ، وتم إنشاء هذه القناة من أجل احياء التراث القديم والاعمال السعودية التي تم بثها منذ الثمانينيات والسبعينيات سواء افلام او مسلسلات لان هناك قسم كبير من الجمهور يفضل مشاهدة هذه الافلام.

تريد القناة أيضًا بث مباريات كرة القدم من الماضي ، والتي كانت قادرة على حصد مستويات عالية من المشاهدة في وقت عرضها ، بما في ذلك مباريات كأس العالم ومباريات الدوري.

تختار إدارة القناة بعناية المحتوى الذي تقدمه بحيث يكون مناسبًا لجميع الفئات العمرية ، وبالتوافق مع الأسرة السعودية ، حتى تتمكن الأسرة من مشاهدته دون أي قلق أو إحراج من عرض مشاهد غير لائقة وغير مناسبة للأطفال.

إقرأ أيضاً: تردد القنوات السعودية الأولى

مزايا قناة الذاكرة

بعد تحميل قناة Memories على قمرى نايل سات وعرب سات من خلال تردد قناة Memories الموضح اعلاه يمكنك الاستمتاع بعدد من المزايا على النحو التالي:

  • وهي من القنوات المجانية التي لا تتطلب أي اشتراك شهري أو سنوي لمتابعتها.
  • كما تبث القناة جودة صوت وصورة عالية.
  • كما حرصت إدارة القناة على بثها مباشرة على الإنترنت منذ بدء بثها على القمر الصناعي ، بهدف الوصول إلى أكبر شريحة من المشاهدين ، ليس فقط في المملكة العربية السعودية ، بل في جميع الدول العربية. ..

إقرأ أيضاً: تردد قناة Kids and Talents 2023 الجديد على النايل سات

تثبيت ذاكرات قناة التردد

تردد قناة الذاكرة |  2023 وخطوات التنزيل

عملية تحميل القناة على جهاز استقبال المستخدم ليست صعبة ، وبمجرد توفر تردد قناة الذكريات يمكن تحميلها على جهاز الاستقبال بكل بساطة باتباع الخطوات التالية:

  • يستخدم المستخدم جهاز التحكم عن بعد الخاص بجهاز الاستقبال ويضغط على زر القائمة الخاص به.
  • سيتم فتح عدة خيارات أمامه ، وسيقوم بالضغط على التثبيت من خلاله.
  • ثم اختر رمز التثبيت اليدوي.
  • سيُطلب منه مجموعة من المعلومات التي سيتعين عليه إدخالها بشكل صحيح ، وقد تم ذكره أعلاه ، وهي التردد ، ومعامل الاستقطاب ، ومعدل تصحيح الخطأ.
  • ثم يقوم بالضغط على كلمة البحث وتستغرق عملية البحث عدة دقائق يتم بعدها تحميل القناة ثم يضغط على كلمة Save لحفظ التغييرات.

توصلنا إلى ختام مقالنا وتعرّفنا على تردد قناة Memories على قمر النايل سات وعرب سات ، والخطوات التي يمكن من خلالها تحميل القناة بسهولة ، وكذلك الفوائد التي يحصل عليها المستخدم عند تنزيل القناة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply