يعد التعليم السعودي ، قدر الإمكان ، الكثير من الأشياء للطلاب والمعلمين ، بحيث يضمن سير العملية التعليمية على أفضل وجه ممكن ، كما أنه يقدم دائمًا المساعدة للطلاب في مختلف المستويات التعليمية ، ومن جانبها. وللتيسير على الطلاب ، أعلنت تعليق الحضور مرة أخرى قبل الامتحانات النهائية وقبل نهاية الفصل الدراسي العام الدراسي الثالث ، فلنشرح لكم من خلال برنامج “Misr Mix” سبب هذه الإجازة ، متى بدأت ومتى انتهت؟ من فضلك تابعنا.

تعليق الدوام بحضور طلبة المملكة

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية تعليق الدراسة بالحضور في المدارس السعودية المختلفة للطلاب والطالبات من جميع المستويات الأكاديمية ، هناك أربعة أيام متتالية ، تبدأ بعد انتهاء الدوام يوم الخميس وتستمر يوم الاثنين ، حتى يعود الطلاب إلى الدوام مرة أخرى يوم الثلاثاء ، حيث أن تلك الإجازة نعني وفي سياق حديثنا اليوم الإجازة الممتدة للفصل الثالث حيث تتخلل الإجازة الفصل الثالث وقبل بدء الامتحانات النهائية ، ليحصل الطلاب على استراحة ويفصلوا بين الدراسة والراحة والامتحانات.

متى تكون الإجازة الممتدة التالية؟

بناء على ما هو مبين في التقويم الاكاديمى 1444 للعام الحالي ، خصص التعليم السعودي إجازة ممتدة في نهاية الفصل الثالث ، وتستمر هذه الإجازة يومين فقط ، لكنها تدوم أكثر من هذه المدة ، لأنها تسبقها يومان من الإجازة الأسبوعية ، و لذلك هو التاريخ الفعلي للطلاب بعد نهاية يوم الخميس 26 من شهر مايو 2023 ، ثم ينتهي يوم 29 مايو ، حتى يعود الطلاب للدراسة مرة أخرى في الحضور في المدارس يوم الثلاثاء الموافق 30 مايو من العام الجاري. عام 2023.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply