استبدلت وزارة التربية والتعليم السعودية نظام فصلين دراسيين لجميع المراحل التعليمية بنظام ثلاثة فصول دراسية منذ عامين ، ويستمر هذا النظام حتى الوقت الحاضر ، وقد أثمر على العملية التعليمية والطلاب ، لكن بعض أولياء الأمور طالبوا إلغاء النظام لأنه يسبب مشقة للطلاب ، والعودة إلى نظام فصلين دراسيين ، ومرة ​​أخرى طالب مجلس الشورى مؤخراً بإلغاء نظام العمل المكون من ثلاثة فصول دراسية. هل اتخذت وزارة التربية والتعليم قرارها باعتماد العام الدراسي القادم 1445 لمدة ثلاثة فصول أم أنها ستعود لنظام الفصلين مرة أخرى؟ دعونا نشرح لك التفاصيل.

هل العام الدراسي القادم ثلاثة فصول دراسية؟

تحدد وزارة التربية والتعليم آلية التقويم الأكاديمي الجديد في وقت مبكر من بدايته ، حتى يتعرف الطلاب على جميع التفاصيل المتعلقة بوقت العام بأكمله. يحتوي على تواريخ بدء كل فصل دراسي ، وكذلك عدد وتواريخ الإجازات الموسعة والرسمية التي تتخلل كل فصل دراسي ، وكذلك مواعيد الامتحانات النهائية.

ومع ذلك ، لم يصدر أي إعلان أو قرار من الوزارة حتى الآن حول آلية العام الدراسي المقبل ، وبالتالي لم تكشف أنها ستعتمد نظام الفصول الثلاثة أو نظام الفصلين مرة أخرى ، ونؤكد ذلك. أنه إذا اتخذت الوزارة قرارًا بهذا الصدد ، فسنبلغك بذلك على الفور.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply