بعد أيام قليلة من الآن ينتهي العام الدراسي الحالي 1444-2023 ، وتبدأ الإجازة الصيفية ، ويبدأ العام التالي 1445 ، ولهذا السبب يبدأ الطلاب والطالبات بالبحث عن التقويم الأكاديمي الجديد ، للتعرف على التقويم الأكاديمي الجديد. مع نظام الدراسة ، هل سيكون فصلين دراسيين أم ثلاثة فصول ، وقد بدأوا بالفعل في التساؤل عما إذا كان التقويم الأكاديمي 1445 سيعدل ، وسيكون فصلين دراسيين ، أم سيستمر نظام الفصول الثلاثة في العمل؟ وهذا ما سنشرحه لكم في تقرير اليوم على موقعنا الإلكتروني “مصر ميكس” ، برجاء متابعتنا.

كم تبقى حتى نهاية الفصل الثالث 1444؟

تقرر في التقويم الأكاديمي انتهاء الفصل الدراسي الثالث والعام الدراسي بأكمله 1444-2023 في الثاني والعشرين من يونيو 2023 ، أي بعد حوالي شهر من الآن ، حيث تبقى بضعة أيام في الفصل الدراسي لمدة الدراسة ، ثم بعد ذلك الامتحانات النهائية 1444 الفصل الثالث ، ثم نهاية العام الدراسي بأكمله.

لذلك تبقى ستة وثلاثون يومًا من الآن وحتى بداية الإجازة الصيفية 1444 ونهاية العام الدراسي.

هل تم تعديل التقويم الأكاديمي لعام 1445؟

لم تعلن وزارة التربية والتعليم السعودية بعد عن التقويم 1445 ، حيث أن العام الدراسي الحالي لا يزال مستمرًا ولم ينته بعد ، ولا يوجد بيان رسمي حتى الآن بشأن تعديل التقويم أو اعتماد نظام فصلين دراسيين أو ثلاثة فصول دراسية. لكن من المحتمل أن يكون النظام المستخدم هو نظام الفصول الثلاثة وليس اثنين بعد أن أثبت هذا النظام نجاحه لكثير من الطلاب والطالبات.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply