من الأساسيات الهامة لنجاح أي موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت، كثرة الألوان الصارخة والزخارف في تصميم موقع ما على شبكة الإنترنت، ضرورة احتواء الموقع على المحتوى الجيد ذو التصميم الجيد، والذي يهدف إلى الإرتقاء بكافة معايير المستخدم للنفع الجيد، ومن بين أهم العناصر التي لابد من الاهتمام بها، على العكس من عدم توافر المحتوى الجيد، فلابد من اجتماع العنصران، اللذان لا غنى عن أحدهما عن الآخر، تابع التقرير للتعرف على المزيد من التفاصيل حول تصميم موقع ويب.

كثرة الألوان الصارخة والزخارف في تصميم موقع ما

من الأسئلة الأكثر انتشارا الآن عبر محرك البحث جوجل الشهير، كثرة الألوان الصارخة والزخارف في تصميم موقع ما على شبكة الإنترنت دليل على……؟ ، حيث يتم البحث عنه من أجل التعرف على مدى تأثير الألوان وكثرتها على جودة تصميم المواقع، والذي يعد من الأمور الهامة التي برع فيها العنصر البشري خلال السنوات الماضية، والتي لاقت اهتمام كبيرا من عاشقي الحاسب الألي وشبكة الانترنت، حيث تتوافر العديد من المواقع الإلكترونية التي تم تصميمها من خلال عباقرة المبرمجين والمص3ممين في العالم، والتي تم الإعتماد فيها على معايير تصميم المواقع، والتي من أهمها الإهتمام باللون المناسب للموقع خاصة جدول المحتويات وإطار الموقع، بالإضافة إلى اختلاف زخرفة كل موقع عن غيره من المواقع.

  • وللإجابة عن السؤال المطروح: فإن كثرة الألوان الصارخة والزخارف في تصميم موقع ما على شبكة الإنترنت دليل على عدم الإعتماد على المعلومات الواردة.

أساسيات تصميم موقع ويب

  • ألا يتعارض تصميم الموقع مع محتواه بأي حال من الأحوال، بحث أن يتم قراءة المحتوى ووضوحه الجيد.
  • سهولة نظام التصفح ووضوحه للمستخدم، فلا يستغرق وقت طويل للوصول إليه.
  • ضروة وضوح وصلات التصفح، ووجودها في مكان بارز.
  • لا بد من وضوح العنوان في أحد الأماكن الظاهرة، أو تغيير اللون الخاص بوصلة الصفحة المتواجد بها، بحيث يعرف المستخدم في أي من صفحات الموقع موجود.
  • تجانس صفحات الموقع، بحيث لا تختلف صفحة عن الأخرى، بحيث يجمع كافة الصفحات شكل أساسي للموقع.
  • سهولة التحميل وضرورة فتحه بشكل سريع.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply