تعد مواد المسار العام من أهم المواد التي يمكن للطلاب الاختيار من بينها ، وذلك لتدريب الطلاب على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة ، وهذه المواد لمرحلة الثانوية العامة ، لذلك تختلف المواد من سنة إلى أخرى أو فصل دراسي إلى آخر ، لذلك يريد الآباء أن يتعرف الطلاب عليهم.

مواد المسار العام

من أجل تحقيق أهم متطلبات رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي اعتبرت النظام التعليمي أحد الركائز الأساسية لعملية التنمية والتنمية الشاملة والمستدامة في المملكة ، ومحور وزارة التربية والتعليم. التعليم هو تحقيق متطلبات هذه الرؤية من خلال تطوير المرحلة الثانوية من خلال نظام المسارات الثانوية الجديد الذي يوفر البدائل والفرص على الطالب أن يختار المقرر الذي يناسب ميوله وقدراته ، ويزوده بالمهارات والكفاءات الحديثة التي تساعده الاستعداد للحياة. هناك قائمة مختلفة من مواد الدورة العامة التي تختلف من مرحلة إلى أخرى ، في جميع سنوات المدرسة الثانوية ، وسوف نتعرف عليها.

مواد المسار العام الصف الأول

السنة الأولى في المرحلة الثانوية العامة هي السنة التمهيدية للطلاب ، وذلك لتعريف الطلاب بالمجالات التي سيتم دراستها في جميع السنوات ، وخلال تلك المرحلة يدرس الطلاب بعض المواد ، ومنها ما يلي:

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply