يأكل الكثير منا عنبًا بألوان وأنواع مختلفة منها الأصفر والأحمر ، لكن الكثير منا لم يعرف ما هي فوائد بذور العنب ، ولهذا السبب قاموا برميها بعيدًا لأنهم لم يعرفوا فائدتها ، وطعمها من بذور العنب قد لا تكون لذيذة ولاذعة ولكن أهميتها تفوق التوقعات ، بالإضافة إلى ذلك يجب الانتباه والحذر عند تناولها حتى لا تسبب التلعثم لكبار السن والأطفال والأشخاص الذين يعانون من صعوبة في البلع.

ما هي فوائد بذور العنب

يتضمن بذور العنب يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للجسم ، والمتمثلة في الأحماض الأمينية والأحماض الدهنية ، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة ، حيث يساعد على تحسين الرؤية الليلية وعلاج تسوس الأسنان وتحسين مستويات السكر في الدم ، كما أنه يقي من مرض الزهايمر. ، ومن أهم فوائد بذور العنب الآتية:

ما هي فوائد بذور العنب

تحسين وظائف الكلى

أثبت عدد من الباحثين أن اضطرابات وظائف الكلى الناتجة عن السمنة يمكن الوقاية منها وعلاجها من خلال مستخلص بذور العنب ، نظرًا لاحتوائه على مادة البوليفينول المسؤولة عن التحسين. وظائف الكلىعن طريق تقليل الإجهاد التأكسدي ، مما يؤدي إلى انخفاض فرص الإصابة بالفشل الكلوي ، وبالتالي ، فإن مستخلص بذور العنب له تأثير إيجابي على وظائف الكلى.

يقوي العظام

تحتوي بذور العنب على كمية وفيرة من مركبات الفلافونويد التي تقوي عظام جسم الإنسان ، بالإضافة إلى احتوائها على الكالسيوم الذي يحافظ على التهاب المفاصل الروماتويدي ، ولهذا يستحسن الحصول على خلاصة بذور العنب للحصول على نتائج أفضل.


المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply