يقترب العام الدراسي الحالي في المملكة العربية السعودية من نهايته ، ويبقى للطلاب إجازة ممتدة واحدة فقط ، حيث قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول تتخللها إجازات رسمية وإجازات ممتدة. حدد التقويم الأكاديمي في المملكة مواعيد الإجازات والعطلات الرسمية ، وكذلك مواعيد بدء وانتهاء الامتحانات.

متى تبدأ الإجازة الممتدة التالية؟

بعد عودة طلاب المدارس في المملكة العربية السعودية من إجازة عيد الفطر المبارك ، لم يتبق سوى عطلة واحدة في التقويم السعودي ، حيث يحصل الطلاب على إجازة يومي الأحد والاثنين 8-9 ذو القعدة ، والتي تصادف يومي 28 و 29 مايو ، وستكون هذه آخر إجازة ممتدة في التقويم قبل بدء الامتحانات النهائية ، حيث يكون للطالب 56 إجازة ، وأيام الدراسة الفعلية حوالي 156 يومًا.

متى تبدأ الإجازة الممتدة؟

متى تبدأ الإجازة الممتدة وكم تبقى للامتحانات النهائية 1444؟

يبدأ الطلاب امتحاناتهم النهائية للفصل الدراسي الثالث لعام 1444 في التاسع والعشرين من ذي القعدة ، ويوم الخميس الرابع من ذي الحجة الموافق 22 يونيو هو نهاية الامتحانات الفصل الثالث ، أي أن هناك ما يقرب من (37) يومًا متبقية على موعد الاختبارات النهائية ، مع نهاية الأسبوع السابع ، ولم يتبق سوى 5 أسابيع حتى نهاية الفصل الدراسي الثالث ، وسيحصل الطلاب على إجازة نهاية العام. مع انتهاء العمل يوم الخميس 22 يونيو حسب التقويم الأكاديمي لعام 1444.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply