تعتبر رسالة زيادة الراتب بشكل لائق ومقنع بأجمل العبارات والكلمات الانيقة للشركة أو صاحب العمل من أهم الأمور التي تهم كل موظف ، لأن الكثير من الموظفين يحتاجون إلى تعويض خاصة خلال هذه الفترة ، لذلك في مقال على موقع شام بوست ، دعنا نقدم لك أفضل مجموعة من القوالب التي تطلبها لزيادة راتب الموظف ، مع أهم النصائح التي تساعدك على كتابة خطاب رائع.

خطاب زيادة الراتب

قالب خطاب زيادة الراتب

في كثير من الحالات يسعى الموظف إلى زيادة راتبه من خلال العمل بجد في وظيفته وأداء المزيد من الواجبات الإضافية ، ثم تقديم طلب إلى صاحب العمل لزيادة حقوقه في راتبه بناءً على جهوده. خطاب زيادة الراتب:

الى رئيس الشركة / ……………… .. شركة عامة.

السلام عليكم وبعده ..

أقدم لكم طلبًا خاصًا بالموافقة على زيادة راتبي الشهري ، والتي تصل إلى ………………… ، وأعمل باسم ………………. بقسم ………… .. قبل ست سنوات ، ولم أتلق أي زيادة في الراتب منذ أن بدأت ، شهد مديري عملي بكفاءة وتفاني ، وخلال هذه الفترة أرفقت نسخة من تقرير أداء العمل ونسخة من خطاب التعريف بالراتب ، وأتطلع إلى موافقتكم وزيادة القيمة راتبي في المقياس المناسب ، وأطلب منكم القبول بكل الاحترام والتقدير.

طالب وظيفة/ ………………

الإمضاء/ …………………

اقرأ أيضًا: خطاب عدم ممانعة

طلب زيادة بسبب غلاء المعيشة

لا شك أن الأسعار قد ارتفعت خلال العام الماضي وعانت جميع الشرائح الاجتماعية من هذه التكلفة الباهظة غير المبررة ، لذلك سنقدم لكم من خلال السطور التالية أحد أهم أشكال خطاب طلب زيادة الراتب بسبب الثمن الباهظ الذي يعاني منه الجميع وهو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

لادارة الشركة /…. محترم.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

للمتابعة: تحدث العديد من التغييرات في حياتنا من وقت لآخر ، وتختلف احتياجاتنا باختلاف الظروف المعيشية من حيث الزمان والمكان وجميع الجوانب ، لأننا جميعًا نعلم أنه عند دخولك مرحلة جديدة أو وصول عضو جديد للعائلة ، ومع تزايد مطالب واحتياجات عائلتي التي تتزامن مع ارتفاع الأسعار وتكاليف المعيشة ؛ قد يتطلب المزيد من الجهد والحاجة ، حتى نتمكن من العيش بطريقة أخف وأكثر انضباطًا. دائمًا في بداية الرحلة تكون الحاجات مناسبة حسب الراتب الذي يتقاضاه المرء ، ويكفي لتغطية الالتزامات وتلبية الاحتياجات ، ولكن بعد زيادة المطالب والمسؤوليات يصبح الراتب غير كاف لتغطيتها ، لأن الالتزامات التي أصبحت ثقيلة علينا والتي تقع على عاتقنا ، حتى عندما نحاول زيادة فترات العمل أكثر. أكثر من ذلك ، كل هذا يتطلب المزيد من الجهد والوقت ، وبالتالي فإن الراتب الذي نحصل عليه لا يكفي لذلك. لقد تلقيت العديد من التقييمات الممتازة من مديري المباشر في العمل ، وبما أنني أؤمن باهتمامك بتقدير موظفي المنظمة ، فأنا في انتظار موافقتك على طلب زيادة الراتب بالمبلغ الذي تجده ذا قيمة.

مع عميق الاحترام والتقدير ،

مقدم الطلب السيد / ………………………………………………

موظف الخدمة / …………………………………… ..

الإمضاء/ ………………………………..

إقرأ أيضاً: رسالة إلى الديوان الملكي

استمارة طلب زيادة الراتب باللغة الإنجليزية

نموذج خطاب زيادة الراتب مكتوب جهاز للطباعة باللغتين العربية والإنجليزية

نقدم هنا استمارة طلب زيادة الراتب باللغة الإنجليزية ، هنا:

إلى المدير العام السيد: ……………………… .. في ……………………………. شركة

تحياتي لك

في الواقع؛ أرسل إليكم هذا الخطاب لأطلب موافقتكم على زيادة قيمة راتبي الشهري من ……… إلى ……. $ لأنني اكتشفت مؤخرًا أن راتبي لا يمكن أن يساعدني على الإطلاق في إعالة أسرتي المكونة من أربعة أفراد بعد أن باركني الله بمولود جديد منذ شهرين.

بدأت العمل في المنظمة منذ ……………… وبذلت قصارى جهدي لأكون ناجحًا في جميع المهام المهنية ، وخلال كل هذا الوقت لم أطلب أي زيادة في الراتب ، لذلك أطلب قبول هذا الطلب. شكرا جزيلا

الموظف………………

مسمى وظيفي………………

قسم ……………

………… رقم الهاتف

إمضاء ……………

كيف تكتب رسالة تطلب زيادة

من أهم الأشكال التي يستخدمها الموظفون هو خطاب زيادة الراتب إذا كانوا يريدون زيادة ، ولكن يجب أن يستوفي عدد من المعايير ليتم قبوله وتحقيق الأهداف المرجوة ، ومن أهم المعايير:

  • يجب أن تبدأ الرسالة بكلمات قوية من التقدير والامتنان للمؤسسة التي تنتمي إليها ، ويجب أن تتضمن أيضًا اسم الرئيس التنفيذي.
  • إن صياغة الرسالة ليست تعسفية ولا ينبغي أن تكون تعسفية ، على سبيل المثال ، بدءًا من الكلمات “أريد” أو “أرغب” أو “أريدك أن تفكر في طلبي”.
  • ويذكر المهام التي يؤديها الموظف للمؤسسة ، ودوره الفعال في تسهيلها ، والعمل الجاد والتفاني الذي يؤدونه.
  • يحدد القيمة المضافة التي يرغب في الحصول عليها من التثبيت ، وكذلك خططه للمستقبل في العمل والمهارات اللازمة لتطوير عمله إلى أقصى حد.

إقرأ أيضاً: خطاب رسمي للمخرج

شروط تقديم كتاب زيادة الراتب

نموذج خطاب زيادة الراتب مكتوب جهاز للطباعة باللغتين العربية والإنجليزية

هناك مجموعة من الشروط الأساسية التي يجب أن يستوفيها الموظف للموافقة على طلبه أو تقديم خطاب زيادة الراتب ، وسنشرح أهم هذه الشروط التي يجب مراعاتها في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون الموظفون أكفاء ومخلصين لجميع ظروف العمل وأن يمتثلوا لجميع قواعد وقوانين العمل.
  • أكمل انضباطك بمواعيد الوصول والمغادرة ، وقم بإنهاء واجبك المنزلي في الوقت المحدد.
  • يلعب الموظفون دورًا فعالاً داخل المنظمة ويشاركون في الجهود والأنشطة التي لها تأثير إيجابي على المنظمة.
  • إذا كان الموظف يعمل ساعات إضافية ، فيجب أن تحدد الرسالة ذلك وتشرح العواقب.
  • على الموظف بيان الأسباب التي دفعته إلى تقديم الطلب ، وأهمها الوضع الاقتصادي للبلاد والارتفاع السريع في الأسعار.

متى يحق للموظف طلب علاوة؟

يختلف توقيت طلب العلاوة من موظف لآخر ، لكن الانتباه إلى التوقيت المناسب لطلب الزيادة هو في الواقع مهم للغاية ويؤثر على معدل قبول الطلب.

إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في العمل ، حتى لو كان ما تفعله لا يستغرق الكثير من الوقت ، ولكنك لا تزال تعمل لساعات ، فلن يعتبر ذلك الأداء الذي تستحق المكافأة من أجله ، ولكن إذا كان عملك كثير المهام و عليك البقاء في مكان العمل لفترات طويلة من الزمن ، وفي هذه الحالة تحتاج إلى مكافأة ، وتسمى العمل الإضافي أو العمل الإضافي.

إذا شعرت أن وظيفتك هي عمل أكثر من راتبك ، فبعد سنوات عديدة في الشركة ، قد تحصل على عمل أكثر من واجبات وظيفتك الأساسية ، ولكن إذا وجدت أنه لا يزال لديك نفس الراتب هنا ، يبدأ النضال ، حتى تحصل على تشعر أنك تحاول جاهدًا وتستغرق وقتًا طويلاً لإنجاز عملك ، ولكن في نفس الوقت ، لا يزداد راتبك.

لذلك يمكنك في هذا الوقت التعبير عن رغبتك في زيادة الراتب بناءً على العمل الذي تقوم به ، ويجب عليك المطالبة بها من خلال خطاب زيادة الراتب وستكون لديك حجج قوية ، بما في ذلك الإنجازات التي يمكن استخدامها لتبرير الزيادة.

مع العلم أن هناك مشكلة قد تلاحظها وهي تعيين موظفين جدد بمرتبات أعلى ، تتجاهل بعض الشركات فكرة أقدمية الموظف وتعطي الموظفين الجدد رواتب أعلى ، وفي هذه الحالة يمكنك طلب زيادة ، خاصة إذا يؤدي الموظف الجديد نفس المهام مثلك ولديه نفس الخبرة والتخصص.

ها قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمنا ​​لك فيه أمثلة على خطاب زيادة الراتب ، وقمنا أيضًا بالإجابة على سؤال مهم وهو متى تطلب علاوة ، والتعليمات الأكثر أهمية لكتابة خطاب جيد .

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply