حدد الدكتور خالد العوفي الطبيب النفسي واستشاري الإدمان عددًا من المؤشرات التي تدل على الدخول في مرحلة الإدمان ، ومن المتوقع أن تؤدي هذه المرحلة إلى الوفاة ، ومن أهم هذه المؤشرات حالة الشخص. فقدان السيطرة على نفسه واستخدامه لكميات كبيرة من مادة الادمان ، ومن خلال موقعنا ايجيبت مكس سوف نوضح لك مؤشرات دخول شخص لمرحلة الادمان.

مؤشرات الدخول في مرحلة الإدمان

وحدد الدكتور خالد العوفي مؤشرات دخول شخص مرحلة الإدمان ، من خلال مداخلته على قناة روتانا الخليج في برنامج ساعة الشباب ، وأوضح أن هذه المؤشرات هي كالتالي:

  • يفقد الشخص السيطرة على نفسه ، حيث يبدأ في استخدام كميات كبيرة من المادة المسببة للإدمان التي يأخذها لفترة أطول ، كما يستغرق وقتًا طويلاً لاستخدامها دون أن يكون قادرًا على التوقف.
  • وأوضح أن أحد المؤشرات هو فشل الشخص في كل محاولاته للإقلاع عن الإدمان ، ووجود رغبة ملحة في استخدام مادة الإدمان.
  • أعراض الانسحاب والجرعات العالية تسبب الوفاة.
  • تدهور الجانب الاجتماعي للشخص المدمن ، حيث يفقد العلاقات الشخصية والعائلية والاجتماعية ، ويفقد الشغف بالترفيه من الناحيتين الوظيفية والأكاديمية ، واللجوء إلى تعاطي المخدرات في المواقف الخطرة.

معنى الإدمان

رغبة قهرية تجعل الشخص يستمر في تعاطي المخدر أو الحصول عليه بأي شكل من الأشكال ، وهناك رغبة في زيادة الجرعة المعطاة ، مما يؤدي إلى الاعتماد الجسدي والنفسي ، الأمر الذي له تأثير ضار على الفرد والمجتمع.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply