• تبدأ الامتحانات الأولية يوم الأحد 6 ذو القعدة 1444 الموافق 7 يونيو 2023.
  • تبدأ الامتحانات النهائية نهاية العام ، أي نهاية الفصل الثالث ، يوم الأحد 20 ذو القعدة 1444 الموافق 22 يونيو 2023 ، وتبدأ امتحانات الدور الثاني يوم الأحد 27 ذو القعدة. ١٤٤٤ هـ الموافق ٢٨ يونيو ٢٠٢٣ م.

كم عدد الاختبارات النهائية المتبقية؟

التقويم الأكاديمي 1444 خبرا

حسب موعد الامتحان الذي أكدته وزارة التربية والتعليم السعودية على موقعها الرسمي ، يتبقى حوالي 40 يومًا حتى نهاية الفصل الدراسي الثالث ، وهي فترة ليست طويلة جدًا ، ومع انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثالث. ، ينتهي العام الدراسي بأكمله لهذا العام لجميع الطلاب على جميع المستويات الأكاديمية ، سواء في المدارس أو الجامعات.

كما طورت وزارة التربية والتعليم السعودية شكلاً جديدًا لنظام التعليم في المدارس هذا العام ونفذته لأول مرة في المملكة ، في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ، بهدف تحسين نظام التعليم الذي من شأنه أن ينشر نهضة البلاد ويرفع من مستوى الطلاب.

وقررت وزارة التربية والتعليم السعودية تقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية بدلاً من فصلين فقط ، ولكل فصل منهجه وامتحاناته الخاصة ، ومع نهاية العام الدراسي ، قد يكون النظام الجديد صعبًا بالنسبة للبعض ، لكن جاءت النتائج بسرعة على مستوى الطلاب والتعليم في المملكة العربية السعودية ، والهدف الرئيسي هو تحسين نظام التعليم في المملكة.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply