أكد المدير الفني لفريق نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم إيدي هاو أنه سيتعين على فريقه الكشف عن نجوم المستقبل قبل أن يتصدروا عناوين الصحف، وذلك بعد أن استبعد التعاقد مع لاعبين من أمثال كريستيانو رونالدو ونيمار.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” أن نيوكاسل وجد نفسه في خضم تكهنات بأنه سيبرم صفقات بمبالغ ضخمة منذ أكمل تحالف أماندا ستافيلي -المدعوم من السعودية- صفقة الاستحواذ على النادي أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وأنفق نيوكاسل -الذي يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 80% من أسهمه- ما يزيد على 250 مليون جنيه إسترليني (314 مليون دولار) على اللاعبين الجدد في آخر 3 فترات للانتقالات، ولكن مؤخرا تم الترويج أن الفريق سينافس على ضم البرتغالي رونالدو والبرازيلي نيمار.

ولدى سؤاله عن احتمال قيام اللاعبين الأفضل في العالم باللعب لنيوكاسل يوما ما، قال هاو -الذي استشهد بأن قواعد اللعب المالي النظيف ستكون عاملا محددا لخطط النادي في تدعيمه بلاعبين- إنه “من الأفضل أن نكتشفهم قبل أن يظهروا على الساحة العالمية”.

وأضاف “من الممكن ألا نستطيع تحمل نفقات هؤلاء اللاعبين (أي أمثال رونالدو ونيمار)، إذ إنهم الأفضل في العالم”.

وأردف “لن نكون في وضع يسمح لنا بتحمل نفقات التعاقد معهم أو دفع رواتبهم، لذلك نحن في حاجة للذهاب لاختيار لاعبين أقل خبرة، بالبحث عنهم وهم صغار وتطويرهم ليصبحوا في صورة اللاعبين التي يمكن أن يكونوا عليها”.

وبعدما وصل الفريق للمركز الثالث في جدول الترتيب، قبل مواجهة أرسنال الأحد المقبل، يعلم هاو إنه سيكون حتما عليهم أن يرتبطوا بأسماء لاعبين كبار.

وبسؤاله عن رونالدو ونيمار، قال هاو “هذه النوعية من الإشاعات كانت موجودة منذ اليوم الأول للاستحواذ. بطبيعة الحال، الكل افترض وقتها أن الأسماء الكبرى في عالم كرة القدم ستذهب لنيوكاسل”.

وأضاف “حاليا، لم نقم بهذه التعاقدات. من الناحية المالية، لا يمكننا أن نبرم مثل هذه التعاقدات في هذه اللحظة، ولكن علينا أيضا أن نضم الأشخاص المناسبين واللاعبين المناسبين للمجموعة”.

وأوضح أن “سوق الانتقالات قرار معقد للغاية، فلا يمكنك أن تختار اسما وتجلبه. يجب التفكير كثيرا في ما سنفعله، سواء من الجانب المالي أو من حيث البحث عن لاعبين”.

وأردف أن “هذين اللاعبين (رونالدو ونيمار) مذهلان. ولكننا مرتبطون بأسماء مختلفة”.


المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply