كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن عدد من التفاصيل المهمة المتعلقة بالعام الدراسي 1445 هـ ، لذلك يتساءل الطلاب وأولياء الأمور هل تم تحديد الخطة الدراسية لعام 1445؟ العام الدراسي القادم وآخر عام معتمد من مجلس الشورى بالمملكة بخصوص التعليم في المملكة برجاء المتابعة معنا.

هل تم تحديد الخطة الدراسية لعام 1445؟

وبحسب ما تم تداوله ، فإن بداية الفصل الدراسي الأول من العام المقبل 1445 ستكون بداية شعر صفر القادم ، أي شهر آب من العام 2023 م ، بشرط عودة الكوادر التربوية من المعلمين والمعلمات. مع عودة الطلاب إلى المدارس مرة أخرى كما حدث في السنوات السابقة وسيكون أول من يغادر إلى المدارس هم المشرفون التربويون وموظفو مكاتب التعليم وذلك قبل أسبوع فقط من عودة الطلاب والطاقم التربوي وبناءً عليه فإن بداية التقويم الأكاديمي للعام الجديد 1445 هـ هي كالتالي:

  • أول يوم من شهر صفر لعام 1445 هـ.
  • الموافق 17 أغسطس 2023 م.

التقويم الأكاديمي للعام الجديد 1445

أعلن مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية ، عن عدد من القرارات المهمة بخصوص العام الدراسي الجديد ، من بينها أن يكون التقويم الأكاديمي لمدة ثلاثة فصول دراسية ، حيث سيتم تطبيق هذا النظام على جميع الطلاب في المراحل التعليمية سواء. إنه تعليم عام أو جامعات أو نظام المسار للمدارس الثانوية العامة. .

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply