سلطان النيادي هو أول عربي يسير في الفضاء بعد خروجه من معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية. وثق بث مباشر لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” خروج السلطان الإماراتي النيادي من معادلة الضغط في محطة الفضاء الدولية ، وسنعرفكم عن رائد الفضاء الإماراتي سلطان. النادي.

رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي

سلطان النيادي هو أول رائد فضاء إماراتي ، ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء ، من قرية أم غافة في مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة. ولد في 23/5/1981 م. عمره 42 سنة. التحق بالقوات المسلحة الإماراتية وعمل في مركز احتياطي لرواد الفضاء خلال مهمة. طموح زايد في عام 2019 ، حصل على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في هندسة الإلكترونيات والاتصالات عام 2004 من جامعة برايتون البريطانية ، كما حصل على درجتي الماجستير والدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات عام 2008 من جامعة جريفيث الأسترالية ، كما حصل على جائزة شارة رائد فضاء من مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا ، وحصلت أيضًا على درجة الدكتوراه. في مجال منع تسرب المعلومات ونشر 6 أوراق بحثية على مواقع دولية متخصصة.

نيادي يصل إلى محطة الفضاء الدولية

بثت قناة الشارقة مقطع فيديو لوصول السلطان النيادي الإماراتي برفقة فريق مهمة Crew-6 إلى محطة الفضاء الدولية ، تمهيدًا لبدء أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب ، والتي ستنطلق تمتد لمدة 6 أشهر. الدولي ، وطاقم محطة الفضاء الدولية رحب بهم بالاتصال بـ Crew-6 ، وكان الترحيب باللغة العربية ، وسيعمل طاقم المهمة 68 في محطة الفضاء الدولية مع الطاقم -6 ، لعدة أيام قبل الأول. الطاقم يعود إلى الأرض.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply