أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف أن الطيران العملياتي التكتيكي الروسي دمر أمس 67 موقعاً لحشد القوى البشرية والمعدات القتالية الأوكرانية وأسقطت وسائط الدفاع الجوي طائرة أوكرانية من طراز سو 25 على بعد 15 كيلومترا جنوب مدينة إيزوم فيما قصفت قوات المدفعية الصاروخية 811 هدفاً بما فيها 43 من مراكز القيادة و8 قوافل للصهاريج المحملة بالوقود و760 منطقة تجمع عسكرية.

وقال كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم.. “إن  القوات المسلحة الروسيةدمرت الليلة الماضية بصواريخ جوية عالية الدقة وذات مدى بعيد ورشات إنتاجية في مصنع كييف للمدرعات وورشات لتصليح المعدات القتالية في مدينة نيكولايف كما جرى استهداف 16 منشأة بصواريخ جوية عالية الدقة بينها 11 موقعاً لحشد الأسلحة والمعدات القتالية في بلدة بوفيتانسكويه في محافظة أوديسا وكذلك في بلدات بارفينكوفويه وليسيتشانسك وسريبنويه وبيتروفيسكوفو واووبيتنويه وتدمير مستودعين للأسلحة المدفعية الصاروخية في منطقة نيكولايف”.

وأضاف كوناشينكوف.. “إنه تم أيضا إلى الجنوب الشرقي من بولتافا تدمير قاعدة مركزية لحفظ وسائط رادارية للاكتشاف والاتصالات وإلى الجنوب من بولتافا قاعدة لحفظ الأسلحة الصاروخية المضادة للجو ووحدات الانزال الجوي للفوج 95 في محيط بلدة غوساروفكا”.

وأوضح كوناشينكوف أنه تم منذ بدء العملية الروسية الخاصة إسقاط 133 طائرة مقاتلة و458 مسيرة و246 من المنظومات الصاروخية المضادة للجو و2246 دبابة وآليات مدرعة و252 من راجمات الصواريخ و981 من مدافع الميدان والهاون وكذلك 2146 من المركبات العسكرية الخاصة التابعة للقوات الأوكرانية.

المصدر: سوريا الآن

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply