أوضحت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية الإجابات الكاملة على سؤال الطلاب المستمر وهو “هل حُددت مدة الإجازة الصيفية” للطلاب والطالبات ، وبالفعل تم تحديدها بوضوح لجميع الطلاب. كما تم الإعلان عنه حتى يكون الطلاب مستعدين للاستمتاع الكامل بتلك الإجازة والحصول على قسط كافٍ من الراحة ، وذلك لبدء عام دراسي جديد وهو العام الدراسي 1445.

هل تحدد مدة الاجازة الصيفية؟

هل حُدِّدت مدة الإجازة الصيفية؟ .. نعم أوضحت وزارة التربية والتعليم مدة الإجازة الصيفية التي يتلقاها الطلاب والطالبات في المملكة ، أي مدتها حوالي 70 يومًا ، أي بدء وتبدأ الإجازة في الثاني والعشرين من شهر يونيو الموافق الثاني عشر من ذي الحجة ، وتستمر الإجازة بعد ذلك حتى 28 أغسطس ، ويكون هذا اليوم أول أيام الدراسة للعام الجديد 1445.

تاريخ انتهاء العام الدراسي 1444 هـ

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، من خلال التقويم الأكاديمي 1444 ، موعد نهاية العام الذي سيكون في 22 يونيو 2023 ، بشرط أن تكون السنة الدراسية بأكملها قد استغرقت حوالي 39 أسبوعًا من الدراسة الفعلية ، بشرط أن تكون فترة الدراسة الفعلية كان 185 يومًا ، بينما كان عدد الإجازات في هذه الفترة كان العام الدراسي يصل إلى 10 إجازات أي ما يعادل 56 يوم إجازة رسمية لكل فصل من الفصول الثلاثة في الفصل الدراسي الحالي 1444.

إجازات العام الدراسي 1444

من خلال النقاط التالية يمكنك التعرف على إجازات العام الدراسي الحالي 1444 والتي كانت تصل إلى 10 إجازات ، وبالتالي يمكنك معرفة عدد الإجازات في كل فصل من الفصول الثلاثة ، وذلك من خلال ما يلي:

  • انتهى الفصل الدراسي الأول ، ويتضمن 4 إجازات رسمية ، وهي (إجازة العيد الوطني – عطلة نهاية الأسبوع الممتدة – نهاية إجازة الفصل الأول).
  • بالإضافة إلى إجازات الفصل الدراسي الأول ، فإنه يحتوي على 4 إجازات رسمية ، وهي (عطلتان أسبوعيتان ممتدة – إجازة يوم التأسيس – إجازة نهاية الفصل الثاني).
  • بينما يحتوي الفصل الثالث على 3 إجازات رسمية (إجازة عيد الفطر – بالإضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع الممتدة – إجازة نهاية العام للعام الدراسي بأكمله).

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply