قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بتذكير جميع الطلاب والطالبات بـ 1444 إجازة مدرسية للفصول الثلاثة ، والتي استمرت 10 إجازات كاملة ، علما أن عدد أيام تلك الإجازات تجاوز أكثر من 56 يوما ، و ولمعرفة المزيد من المعلومات يمكنكم متابعة المقال عبر إيجيبت ميكس.

العطل المدرسية 1444

تعلن وزارة التربية والتعليم السعودية عن مواعيد الإجازات المدرسية 1444 حسب الفصول الثلاثة كما هو موضح لكم:

  • الفصل الدراسي الأول: – يحتوي على 4 إجازات (إجازة العيد الوطني – عطلة نهاية الأسبوع الممتدة الأولى – عطلة نهاية الأسبوع الثانية الممتدة – نهاية إجازة الفصل الأول).
  • الفصل الثاني: – بينما يحتوي الفصل الثاني أيضًا على 4 عطلات رسمية ، فهي (عطلة نهاية الأسبوع الأولى الممتدة – عطلة نهاية الأسبوع الثانية الممتدة – إجازة يوم التأسيس – إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني).
  • الفصل الثالث: – ويحتوي على 3 إجازات رسمية وهي (إجازة عيد الفطر – إجازة نهاية الأسبوع الممتدة – إجازة نهاية العام للعام الدراسي بأكمله).

جدول إجازات ممتدة للفصل الدراسي الثالث

يحتوي الفصل الثالث على إجازة ممتدة واحدة فقط ، على أن تكون لمدة يومين فقط ، وستكون في 28 و 29 مايو 2023 ، الموافقين الأحد والاثنين ، وبالتالي قد تكون الإجازة أربعة أيام تبدأ من الجمعة حتى الاثنين الموافق 29 مايو 2023 م ، كما هو معلن في التقويم الأكاديمي 1444.

عدد الاجازات في الفصل الثالث

من خلال النقاط التالية يمكنك التعرف على عدد إجازات الفصل الثالث من خلال ما يلي:

  • إجازة عيد الفطر هي الإجازة الأولى في الفصل الدراسي الثالث ، وتستمر 14 يومًا فقط ، تبدأ في 13 أبريل وتنتهي في 26 أبريل 2023.
  • في حين أن الإجازة الثانية التي سيحصل عليها الطلاب هي الإجازة الممتدة ، والتي ستكون في 28 و 29 مايو 2023.
  • مع العلم أن الإجازة الأخيرة التي سيتمكن الطلاب من الحصول عليها هي نهاية الفصل الدراسي الثالث والسنة بأكملها والتي ستكون في تاريخ 22 يونيو 2023 ، وتستمر حتى 60 يومًا حتى بداية الفصل الدراسي الجديد. عام 1445.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply