وفيما يتعلق بهذه البرامج التي تم تحديدها بدفع الرسوم فهي برنامج الشريعة وأصول الدين ، وبرنامج كلية الصيدلة ، وبرنامج العلوم الإنسانية ، وكلية العلوم التطبيقية بخميس مشيط ، وبرنامج كلية التربية ، والكلية. الطب واللغات والترجمة والهندسة وعلوم الكمبيوتر.

متطلبات القبول

كما تم الإعلان رسميًا عن وجوب استيفاء المتقدم لشروط القبول المختلفة التي تم الإعلان عنها رسميًا من خلال البوابة الإلكترونية وقت إتاحة الطلب ، وتم التأكيد على أنه عند التقديم ، يجب عدم استخدام متصفح الهاتف الذكي خلال هذه الخطوة ، و بالإمكان معرفة الشروط المعلنة رسمياً بالتفصيل وعن البرامج التي تم توفيرها من خلال الرابط الرسمي موقع ويب الدراسات العليا.

تم الإعلان رسميًا أن الطلب سيكون متاحًا وأن جميع المستوفين للشروط المعلنة يمكنهم التقدم لبرنامجين أو أكثر سواء كان دبلوم عالي أو التقدم للحصول على درجة الماجستير سواء كانت الرسوم مدفوعة أو غير مدفوعة ، و في حالة القبول يمكن لمقدم الطلب اختيار واحد منهم.

أما موعد فتح باب القبول فيكون في نهاية شهر شوال للعام الحالي ، ولم يتم تحديد موعد بدء التقديم وانتهائه بالضبط ، وتم التأكيد على أنه سيتم تحديده لاحقًا.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply