أحرز رياض محرز ثلاثة أهداف ليفوز مانشستر سيتي 3-صفر على شيفيلد يونايتد المنتمي لدوري الدرجة الثانية، ويبلغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم السبت.

وبعد خروج سيتي من قبل النهائي في آخر 3 مواسم، نجح فريق المدرب بيب غوارديولا الذي يتطلع للفوز بثلاثية من الألقاب هذا الموسم، في عبور هذه العقبة بجدارة.

وبدأ شيفيلد، الطامح للصعود إلى الدوري الممتاز، المباراة بقوة لكن محرز افتتح التسجيل لسيتي بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 43.

وجعل محرز النتيجة 2-صفر بعدما توغل بالكرة لمسافة طويلة وسدد كرة أرضية داخل الشباك في الدقيقة 61، قبل أن يستكمل الثلاثية بعد 5 دقائق مستفيدا من تمريرة منخفضة من جاك جريليش.

وهذه أول مرة يسجل فيها لاعب 3 أهداف في قبل نهائي كأس الاتحاد منذ أليكس دوسون مع مانشستر يونايتد أمام فولهام في 1958.

ولم يستقبل سيتي أي هدف في مشوار الوصول إلى النهائي للمرة 12، حيث قد يواجه مانشستر يونايتد في أول نهائي لهذه المسابقة بين قطبي المدينة. ويلعب يونايتد مع برايتون آند هوف ألبيون غدا الأحد.

وبعد ضمان الانتصار، استبدل جوارديولا لاعبه غريليش والهداف إرلينج هالاند مع بدء التفكير في مواجهة مرتقبة أمام أرسنال على صدارة الدوري الممتاز يوم الأربعاء المقبل.

ووصل سيتي أيضا إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه ريال مدريد حامل اللقب.

وجاءت النتيجة محبطة لفريق شيفيلد يونايتد الذي أحرز لقب كأس الاتحاد لآخر مرة قبل حوالي 100 عام، وسينصب تركيزه الآن على محاولة العودة إلى دوري الأضواء بعد هبوطه في 2021.


المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply