يسأل المواطنون هل تتغير عطلة العيد إذا صادفت يوم السبت؟ خاصة مع عدم رؤية الهلال في المملكة العربية السعودية نتيجة تقلبات الطقس التي تحدث هذه الأيام ، ويأمل المواطنون أن تمتد الإجازة ضمن مختلف القطاعات والمؤسسات في الدولة ، ويطلب طلاب المدارس أن يتم تمديد الإجازة إذا تحولت العطلة من الجمعة إلى السبت.

هل تتغير عطلة العيد إذا كانت يوم السبت؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن إجازة عيد الفطر المبارك في القطاعين العام والخاص وغير الربحي تبدأ من يوم نهاية الدوام يوم الخميس الموافق 29 رمضان الموافق 20 أبريل الجاري. 2023 ، وتستمر الإجازة لمدة أربعة أيام من يوم بدئها ، ولكن مع عدم القدرة على رؤية الهلال لتأكيد أن يوم الجمعة سيكون عيد الفطر ، يتساءل المواطنون عما إذا كانت الإجازة ستمدد إذا صادفت العطلة يوم السبت ، 22 أبريل ، ولكن حتى الآن لم يصدر أي قرار بتغيير البداية أو تمديد الإجازة.

موعد إجازة عيد الفطر

عطلة عيد الفطر للبنوك

أعلنت “ تداول ” السعودية وبنوك في المملكة ، بدء عطلة عيد الفطر يوم الثلاثاء ، وذكرت “ تداول ” أن العطلة تبدأ في نهاية يوم الاثنين الموافق 17 أبريل 2023 ، على أن يستأنف التداول بعد انتهاء إجازة يوم الثلاثاء. الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023 ، إضافة إلى أن البنك المركزي السعودي أعلن أن البنوك بدأت إجازة عيد الفطر في نهاية عملها يوم الاثنين 17 أبريل واستأنفت العمل يوم الثلاثاء 25 أبريل. وقالت الوزارة إن العطلة تبدأ من نهاية الدوام يوم الخميس الموافق 29 رمضان وتستمر حتى 4 أيام.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply