دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—رد الأكاديمي الإماراتي، عبدالخالق عبدالله على اتهامات توجه لبلاده بدعم طرف عسكري في السودان بعد الاشتباكات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، واصفا ذلك بـ”اتهامات بلغت مرحلة الجنون”.

جاء ذلك في تغريدة للأكاديمي الإماراتي على صفحته بتويتر، قال فيها: “تطارد الإمارات اتهامات كاذبة انها تدعم طرف عسكري في النزاع السوداني. اتهامات بلغت مستوى الجنون وتنم عن مرض نفسي وعقل تآمري يدفع صاحبه للافتراء وفبركة اخبار وتزييف حقائق والزج باسم الإمارات في الصغيرة والكبيرة. اقترح على هؤلاء زيارة أقرب طبيب يعالج عُقدهم النفسية وهوسهم المزمن”.

وتأتي تغريدة عبدالله في الوقت الذي تجددت فيه الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” في عدة مناطق سكنية في مدينة بحري، في شمال الخرطوم، حسبما قال شهود، لشبكة CNN، مساء الأربعاء، في تطورات تأتي بعد ساعات فقط من اتفاق الفصيلين المتنافسين على هدنة أخرى مدتها 24 ساعة دخلت حيز التنفيذ الأربعاء الساعة 6 مساءً بالتوقيت المحلي.

ويذكر أن سفراء دول مجموعة الرباعية (المملكة العربية السعودية – دولة الإمارات العربية المتحدة – المملكة المتحدة – الولايات المتحدة الأمريكية)، دعوا في بيان طرفي الصراع في السودان إلى وقف إطلاق النار والعودة للحوار، والالتزام بحماية المدنيين والبعثات الدبلوماسية والعاملين في المجال الإنساني، وتوفير الممرات الآمنة للعمليات الإنسانية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

المصدر: وكالات

Share.

محرره صحفية من ريف حلب سوريا خريجة اعلام من جامعة دمشق 2016

Leave A Reply