مع اقتراب نهاية شهر رمضان ، تضاعف السؤال من قبل عن موعد عيد الفطر 1444؟ إذ لم يتبق سوى القليل حتى حلول أول أيام عيد الفطر. كانت الحسابات الفلكية قد حددت موعد عيد الفطر المبارك ، ولكن أثيرت شائعات كثيرة حول موعد العيد إذا اختلف الناس. أما إذا كان العيد يوم الجمعة أم السبت؟ وحتى الآن ، لم يتم تأكيد موعد أول أيام شهر شوال ، والذي يأتي نهاية الأسبوع الجاري ، بشكل رسمي. تعرف على حقيقة الاختلاف حول موعد العيد في الدول العربية.

ما هو موعد عيد الفطر 1444؟

حسب الحسابات الفلكية ، يأتي عيد الفطر يوم الجمعة الموافق 21 أبريل ، والذي سيكون أول أيام شهر شوال لعام 1444. وقد تم الإعلان عن ذلك قبل بداية الشهر الفضيل ، بينما يفضل البعض الانتظار. حتى الرؤية القانونية التي تحدد رسمياً تاريخ بداية الشهر العربي كما يقضي السنة. النبوية كما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: صوموا عند رؤيتها وافطروها عند رؤيتها ، أي أن تحديد موعد بداية العيد لا تحدده الحسابات الفلكية. فقط.

هل رمضان 29 أم 30 يومًا؟

من المفترض أن يكون رمضان هذا العام 29 يومًا فقط ، وبحسب حسابات معظم الدول العربية ، فإن رمضان هذا العام غير مكتمل ، في (مصر ، السعودية ، الكويت ، الإمارات ، الجزائر ، سوريا ، العراق) وعدد من الدول العربية الأخرى. في حين أثار مركز الفلك الدولي حالة من الجدل بقوله إن الهلال لن يُرى يوم الخميس الموافق 29 رمضان في معظم الدول العربية ، بسبب حالة الطقس ، مما يعني أن الوضع القانوني سيشهد. لا تتحقق ، وبالتالي لن يكون العيد يومي الجمعة والجمعة سيصبح الثلاثين من رمضان ، لكن الجدير بالذكر أن مركز علم الفلك ليس مؤسسة رسمية ، وما يصدره هو مجرد تنبؤات.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply