تعرف على دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان ، تلك الأيام المباركة التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يسلمها بالصلاة والدعاء وقراءة القرآن ، وفيها أفضل أيام السنة وهي ليلة القدر قيل فيها: ليلة القدر خير من ألف شهر ، وفيها فرص عظيمة وغنائم كثيرة تكفي. لتغيير حياة المؤمن وتغيير شروطه وشروطه ، فهل تجتهد في تحقيقها وكسبها وإحيائها على أفضل وجه بالاجتهاد في العبادات والدعاء.

وانظر أيضا: دعاء الاستخارة

فضائل العشر الأواخر من رمضان

https://www.youtube.com/watch؟v=H4YJY0ep89c

قبل أن نتحدث عن دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان ، دعونا نذكر أولاً فضائل تلك الأيام المباركة. ينعمون بنعيم الجنة وقصورها وأنهارها.

كما أن فيها ليلة هي أفضل الليالي ، وهي هبة الرحمن على أمة محمد ، خصها الله لنا بإقصاء جميع الأمم ، وهي ليلة القدر. . وقد خص النبي صلى الله عليه وسلم تلك الليالي بالاعتكاف في المسجد ، كما ذكرت السيدة عائشة رضي الله عنها في حديثها: كان النبي صلى الله عليه وسلم يشد مئزره ويحيي ليلته ويوقظ آله. هذه الأيام العشرة لها فضائل أخرى كثيرة. الذي لا يمكننا ذكره هنا.

وانظر أيضا: دعاء الرزق

فضائل ليلة القدر

في ليلة القدر غنائم وكنوز كثيرة ، وفيها فضائل كثيرة لا يخفى عليها المسلم ، منها ما يلي:

  • إنها ليلة خير من ألف شهر يتضاعف فيها الأجر ويغدق الله فيها على عباده. “ليلة القدر خير من ألف شهر”.
  • إنها الليلة التي تنزل فيها الملائكة إلى الأرض ، ولا تكاد تجد مكانًا يمتد شبرًا ، وإلا يوجد ملاك ، كما قال الله تعالى: “تنزل الملائكة والروح فيها سلام حتى بزوغ الفجر “.
  • هي الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم على رسول الأمة محمد صلى الله عليه وسلم “أنزلناه ليلة القدر”.
  • هي الليلة التي تغفر فيها ذنوب عباده الكائنين ، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف: (من قام في ليلة القدر إيمانًا وإيمانًا). توقعا للمكافأة ، سوف تغفر خطاياه السابقة. “
  • إنها الليلة التي يُكتب فيها أقدار العبيد ، وذلك في قوله تعالى: (فيها تميز كل حكيم).

وانظر أيضا: صلاة على الميت

دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان

بسبب المكانة العظيمة والوفرة التي خص بها الله تلك الليالي المباركة ، يجب على المؤمن أن يستفيد من هذه العطايا الإلهية وأن يستفيد من كثرة كرمه وأن يجتهد في عباداته وطاعته حتى يغفر الله ماضيه ومستقبله. الذنوب ، وعليه أن يزيد الذكر والدعاء ، ولا سيما دعاء صلاة الليل العشر الأواخر من رمضان ، ونذكره لكم في السطور التالية.

  • “اللهم اسألك التوفيق في العطاء والقضاء ، وسكن الشهداء ، وعيش السعداء ، والنصر على الأعداء”.
  • “اللهم إنا نسألك الخير الذي طلب منك محمد – صلى الله عليه وسلم – – ونعوذ بك من شر نبيك محمد – صلى الله عليه وسلم -. ملاذ من.
  • “اللهم امنحنا إيمانًا ويقينًا بعده لا كفر ورحمة نبلغ بها شرف كرامتك في الدنيا والآخرة”.
  • “اللهم إنا نسألك كل خير وعاجل وما بعد ، ما تعلمناه منه وما لم نكن نعلمه ، ونعوذ بك من كل شر مباشر ومستقبلي ، ما نعرفه منه وما نحن فيه. لا اعرف. وما يقربها منها قولاً وفعلاً “.

maxresdefault18 e1661970748487

دعاء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

حرص كثير من المسلمين في العشر الأواخر من رمضان على الخلوة في المساجد والاجتهاد في العبادات والطاعة ، على اتباع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم الذي هدى أمته إلى جميع الأبواب. ومنها الليالي التي كان الرسول يحييها بقراءة القرآن ، والعزوبة ، والدعاء ، وإقامة الصلاة ، بما في ذلك صلاة الوقوف وصلاة التهجد. والتي تبدأ بعد منتصف الليل حتى صلاة الفجر ، ونتعلم من خلال السطور التالية أفضل الأدعية التي يجب على المسلم أن يرددها في تلك الصلوات.

  • يا إلهي إن لم ترحم إلا المطيع فمن مع العاصي وإن لم تقبل إلا العمال فمن هو التهاون؟ وعلى آله وصحبه صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اجعلنا من الذين يقولون ثم يعملوا ويعملوا ويخلصون ، ويصدقون ويقبلون ويقبلون ويتمتعون به ويتمتعون به ويشهدون برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا لا تحرمنا من شفاعة نبيك ، واجعل التقوى لنا السلعة الأكثر ربحاً ، ولا تجعلنا في هذا الشهر من أهلنا التهاون والهدر ، وتأميننا من خوفنا يوم الحكم برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا أكرم كريم ، نسألك بركاتك ، ورحمتك ، ولطفك ، وصالحك ، وبرك ، ورحمتك ، وحبك.

وانظر أيضا: دعاء للمريض

أقضي العشر الأواخر من رمضان

دعاء العشر الأواخر

الدعاء سبيل للعبادة وسؤال العبد عما يحتاجه من ربه عز وجل وما يريد أن يقوله وما يشاء أن يحدث يسأله الله عز وجل ويحب الله العبد يسمع دعائه. ويستجيب دعائه. به ينال ما يأمله من الله.

  1. اللهم اجعلنا في هذه الليالي بين الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضاهم. اللهم اجعلنا في هذه الليالي ممن تحيي الملائكة.
  2. اللهم إني أسألك صومًا حسنًا وخاتمة طيبة ، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان ، واجعلنا من بين من تدرك الرحمة والمغفرة والتحرر من النار.
  3. نسألك يا ربنا من كل خير وعاجل ولاحقا ما تعلمناه منه وما لم نعرفه ونعوذ بك يا ربنا من كل شر وعاجل وعاجل ما تعلمناه. منه وما لم نكن نعلمه.
  4. “اللهم إنك عفو وأنت تحب العفو فاغفر لنا”. وروى الإمام أحمد عن عبد الله بن بريدة أنه قال: عن عائشة قالت: قلت: يا رسول الله أرأيت إن وقعت ليلة القدر فماذا أقول عنها؟ هو – هي؟” قال: قل اللهم إنك عفو وحب العفو فاصفح عني.

    “اللهم انني سجدت لك وآمنت بك واستسلمت لك. خضع سمعي وبصري وعقلي وعظامي وأعصابي لك “.

    “ربنا لك ولله الحمد ، ولله الحمد الكثير من الخير والمبارك”.

    “ربنا الحمد لله الذي يملأ السموات والأرض ويملأ ما شئت بعد ذلك.

    “اللهم لا مانع مما أعطيته ولا مانح لما منعته ، ولا ينتفع منك الصادق”.

    اللهم لك الحمد الذي يملأ السموات ويملأ الأرض ويملأ ما شئت. اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.

  5. “اللهم طهرني من الذنوب والمعاصي كما تطهر الثوب الأبيض من التراب”.

  6. “اللهم نسألك في هذه الليلة المباركة باسمك العظيم ، الذي به إذا دعيت ، فأجبت ، وإذا سئلت به ، أعطيتك ، وبكل أسمائك الجميلة ، ما نعرفهم وما لم نكن نعرفه ، لينقذنا البلاء والغلاء ، ويلبي حاجتنا ، ويخرج ضيقتنا ، ويغفر ذنوبنا ، ويستر عيوبنا ، وتوب إلينا ، ويشفينا ويصفح. لنا ، أصلح أهلنا وذريتنا ، احمينا بعين عنايتكم ، وحسّنوا عقابنا في كل الأمور ، وارحمونا برحمتكم الواسعة ، رحمة تغنينا بها من غيرنا.

في الختام نتمنى أن نكون قد نجحنا في عرض مقال اليوم الذي استعرضنا من خلاله دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان ، وعليكم يا إخواني أن تستغلوا تلك الليالي المباركة وتنالوا قطعة منها. نورهم ليرشدك في ظلام الليل الجامح.

شعبية في قسم ادعية

أسئلة مكررة

  • دعاء صلاة الليل في العشر الأواخر من رمضان

    “اللهم إنا نسألك النصر في العطاء والقضاء ، ونزول الشهداء ، وحياة السعداء ، والنصر على الأعداء”. وعليكم أن تخبروا ولا حول ولا قوة إلا عند الله “.

  • فضائل ليلة القدر

    إنها ليلة خير من ألف شهر يتضاعف فيها الأجر وينعم الله بعباده فيها. “ليلة القدر خير من ألف شهر”. حتى طلوع الفجر “.

المصدر: تفسير الاحلام / شام بوست

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply