بعد أيام من إيداع حساب المواطن مع دعم إضافي ، بدأ التساؤل حول موعد الإفراج عن حساب المواطن في شهر مايو الدفعة 66 ، حيث تسعى الفئات الفقيرة والأسر ذات الدخل المنخفض إلى الاستقلال المالي ، ومنحت الحكومة السعودية حسابها. العديد من وسائل الدعم للمواطنين كضمان وحساب المواطن وغيرها ، كشكل من أشكال المساعدة في تحمل أعباء الحياة ، وسوف نتعرف على بعض تفاصيل الدفعة القادمة.

متى ينزل حساب المواطن في شهر ايار؟

يوم الأربعاء الموافق 10 مايو الموافق 20 شوال 1444 هو موعد السداد الجديد من حساب المواطن ، بعد صدور أمر ملكي بمواصلة الدعم الإضافي للمستحقين حتى يوليو 2023 ، بالتزامن مع قرار التكريم الملكي للمستفيدين من الضمان ، في محاولات جادة من قبل الحكومة السعودية لرفع الأعباء عن كاهل كل طفل محتاج من أسر فقيرة ومحدودة الدخل ، على أن تصدر الاستحقاق في 25 أبريل.

شروط الأهلية لحساب المواطن والأوراق المطلوبة

أعلنت الوزارة عن شروط الاستحقاق لحساب المواطن ، وأهمها أن يكون المعيل من ذوي الدخل المحدود ومواطن سعودي ، وأنه لا يسكن في دار الوالدين ، بل يمتلك سكن مستقل سواء كان مستأجرا. أو التملك مع تقديم ما يثبت أن الشروط تنطبق على المواطن بسبب استحقاقه لدعم حساب المواطن ، مع معرفة مقدار ما يدخله الفرد في حساب المواطن ، والآن إليك أهم الأوراق والمستندات المطلوبة للتحميل منهم إلى الموقع:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply