بمناسبة اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك ، أعلنت سلطنة عمان موعد إجازة عيد الفطر المبارك 1444-2023 ، حيث يتم تحديد عدد الأيام بشكل رسمي لجميع العاملين في قطاعات الدولة والحكومة. المؤسسات ، بالإضافة إلى إعلان إجازة القطاع الخاص ، حيث لم نعد منفصلين عن العطلة إلا لبضعة أيام ، لذلك بدأت معظم الدول العربية والإسلامية في الإعلان رسميًا عن موعد عيد الفطر 1444 ، وعلى الرغم من عدم اليقين بشأن موعد اليوم الأول من العطلة ، فإن الحكومات تعلن رسميًا العطلة للمواطنين.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 1444-2023 في عمان

أعلنت الحكومة العمانية بدء إجازة عيد الفطر 1444 إعتباراً من الخميس المقبل الموافق 20 أبريل الموافق 29 رمضان ، على أن تستمر الإجازة حتى يوم الاثنين الموافق 24 أبريل ، ويستأنف العمل اعتباراً من يوم الثلاثاء. الموافق 25 أبريل 2023 ، وينطبق هذا القرار على العاملين في وحدات الجهاز الإداري بالدولة والأشخاص الاعتباريين بالإضافة إلى جميع العاملين في القطاع الخاص ، وبذلك تمت الموافقة رسميًا على عدد أيام الإجازة. تبدأ في 29 رمضان وتستمر لمدة 5 أيام لجميع الموظفين والعاملين في القطاع الخاص في السلطنة.

ما هو موعد عيد الفطر 1444 في عمان؟

يتم مسح هلال شهر شوال لتحديد موعد بداية اليوم الأول من الشهر العربي الجديد ، في التاسع والعشرين من رمضان المبارك ، حيث تلتقي الهيئات الشرعية من أجل تأكيد رؤية الهلال. شهر شوال وأول أيام العيد في عمان ، ولكن في حال عدم ثبوت الرؤية يكون شهر رمضان 30 يومًا ، وأول أيام عيد الفطر في عمان يوم السبت أبريل. 22.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply