اقترب موعد صرف رواتب التقاعد للمدنيين والعسكريين ، معاش هذا الشهر ، ولذلك قامت المؤسسة العامة للتقاعد بتذكير المتقاعدين بجدول رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين ، معاش هذا الشهر ، حتى يعرف كل متقاعد كم. يتسلمه هذا الشهر ومن خلال برنامج “مصر ميكس” سنشرح لك موعد استلام المعاش وكيف يمكن احتسابه؟ بالإضافة إلى قيمة الراتب التقاعدي في سلم الرواتب ، يرجى متابعتنا.

جدول رواتب المتقاعدين المدنيين

سلم رواتب المتقاعدين سواء كانوا مدنيين أو عسكريين هو نفسه سلم رواتب الموظف ولكن يتم احتساب الراتب حسب احتسابه مَعاشبمعنى آخر ، يعتمد سلم التقاعد على سلم الرواتب العام ، لكن في بعض جداول الرواتب المعلنة من قبل وزارة الخدمة المدنية ، قيمة المعاش التقاعدي وجدول آخر لم يتم توضيحه. على أي حال فإن سلم رواتب الموظفين العام يأتي حسب الدرجات والرتب على النحو التالي ، بما في ذلك المعاش التقاعدي ويحسب حسب حساب التقاعد.

حاسبة المعاش الشهري

يتم احتساب المعاش التقاعدي الشهري من قبل موظفي المؤسسة العامة للتقاعد وفق احتساب محدد معتمد من المؤسسة ، ويمكن للموظف المتقاعد سواء في القطاع المدني أو العسكري احتساب المعاش من خلال الحاسبة الموجودة إلكترونياً على موقع المؤسسة أو من خلال الحساب اليدوي حيث يمكن حساب المعاش بالطريقة التالية:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply