بدأت العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك 2023 ، وصلاة التهجد من الأدعية النافلة التي يحبها المسلمون في تلك الأيام ليلا قبل صلاة الفجر ، وبسبب الليالي المباركة التي تحتوي على ليلة صلاة الفجر. القدر ، يسعى كثير من المسلمين إلى رضاء الله تعالى بالدعاء والاستغفار والقيام وغير ذلك من الأمور. ومن بين الطاعات الأخرى ، لعلها تتزامن مع ليلة القدر وتنال الأجر. وسنقوم اليوم من خلال موقع Misrmix بتوضيح توقيت صلاة التهجد في السعودية بحسب المناطق.

توقيت صلاة التهجد في السعودية بحسب المناطق

يتضرع العبد إلى الله تعالى بالصلاة والدعاء في العشر الأواخر من الشهر الكريم. ويستحسن أن يقترب العبد من ربه في جوف الليل ويدعوه مع العلم أن صلاة التهجد أو صلاة الليل من الصلوات التي يؤديها المسلمون في الأيام الأخيرة على حديث رواه. Al-Bukhari on the authority of Abu Huraira that the Messenger of God الله عليه أفضل الصلاة والسلام قال (يَنْزِلُ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى كُلَّ لَيْلَةٍ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا حِينَ يَبْقَى ثُلُثُ اللَّيْلِ الْآخِرُ فَيَقُولُ مَنْ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ مَنْ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ مَنْ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ).

أما توقيت صلاة التهجد فيكون بعد انتهاء صلاة العشاء وصلاة التراويح ، وتستمر حتى آخر الليل ، أي أن توقيتها من بعد صلاة العشاء إلى الفجر ، وهنا هو وقت صلاة القيام في السعودية حسب المناطق:

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply