• وجوب إحياء هذه الليلة الكريمة المباركة ، والاقتداء برسولنا الكريم في تكاثر العبادات وصلاة النوافل.
  • حيث يغفر الله ذنوب عباده في هذه الليلة الفاضلة التي هي في العشر الأواخر من شهر رمضان.
  • كما أخبرتنا الأحاديث الشريفة في السنة النبوية عن كثرة الاستغفار على ليلة القدر.
  • كما يجب أن نصلي كثيراً بحسب ما ورد في أمر السيدة عائشة رضي الله عنها في فضل الدعاء في ليلة القدر.
  • بالإضافة إلى الإكثار من تلاوة آيات من القرآن الكريم.
  • ومن هنا ذكر الله تعالى وتكاثر الأذكار.
  • وكذلك تلاوة ما يسهل من القرآن الكريم.

صلاة ليلة القدر

وقد ورد لنا من خلال السنة النبوية المطهرة الدعاء الذي خص به محمد صلى الله عليه وسلم ليلة القدر في حديث السيدة عائشة مما يدل على استغفار الله تعالى. وقد جاهد الصالحين والتابعين في الدعاء التي يدعونها في هذه الليلة وفي شهر رمضان المبارك ، وكثير من أئمة المساجد والصالحين ، والتي تتمثل في الكل في الدعاء بالرحمة واستغفار الله تعالى. .

سألت والدة المؤمنين عائشة رضي الله عنها فقالت: يا رسول الله: إذا صادفت ليلة القدر فماذا أقول عنها؟
علم الرسول السيدة عائشة كيفية الدعاء ، فقال لها: يا عائشة ، لديك كاملة وكاملة. قل اللهم إني أسألك كل الخير عاجلا و آجلا ما عرفت به و ما لم أعرفه و أعوذ بك من كل شر عاجلا و آجلا ما عرفت به و ماذا انا لم اعرف.” “.
وتابع صلى الله عليه وسلم: اللهم إني أسألك الجنة وما يقربك إليها من قول أو فعل ، وأعوذ بك من جهنم وما يقربك إليها من كلام أو الأفعال. صلى الله عليه وسلم اللهم ما قضيت لي فاجعله لي بالخير.

كيفية التحضير ليلة القدر

التحضير لليلة القدر من الأمور المحببة التي يندفع المسلمون إليها في العشر الأواخر من شهر الرحمة والمغفرة ، ونقتدي بمثل أفعال الرسول الكريم في الصلاة كما كان يصلي في الليل. ، وقراءة القرآن الكريم ، والإكثار من ذكر رب العزة والإكثار من المغفرة والذكر ، طلباً للرحمة منه تعالى. هذا ما يسعى كل مسلم إلى القيام به قدر استطاعته. ومنهم من يقضي عشر ليال كاملة في المسجد ليقوم بعبادة الله الخاصة. وليس للخادم إلا العبادة والطاعة في سبيل الثواب وربح الجنة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply