تساءل عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور عما إذا كان هناك تعليق للدراسة حتى نهاية شهر رمضان ، حيث شهدت الأيام القليلة الماضية انقطاعًا مستمرًا للدراسة في المملكة العربية السعودية بسبب سوء الأحوال الجوية والتحول إلى نظام الدراسة عن بعد. من خلال منصة المدرسة الإلكترونية ، وانتشرت بعض الشائعات على الشبكات. وتحدثت مواقع التواصل الاجتماعي عن استمرار تعليق الدراسة حتى نهاية شهر رمضان وعدم عودة الطلاب إلا بعد إجازة عيد الفطر المبارك. هل هذا صحيح أم مجرد إشاعات وأحكام فردية لدى البعض؟

هل هناك تعليق للدراسة حتى نهاية شهر رمضان؟

كثرت الأنباء عن استمرار انقطاع الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية في المملكة ، فهناك من أشار إلى استمرار الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي حتى نهاية شهر رمضان ، حتى يعود الطلاب إلى المدارس بعد ذلك. ختام عطلة عيد الفطر المبارك ، ولكن حتى الآن لم تأذن وزارة التربية والتعليم السعودية بأي خبر بهذا الشأن ، ناشدت الوزارة جميع الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانغماس في الأخبار المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي ، وأن أي أنباء رسمية تتعلق بالدراسة ستنشر على صفحتها الرسمية فقط.

ايقاف الدراسة اليوم الثلاثاء في بعض المحافظات

شهد اليوم الثلاثاء ، الموافق 19 رمضان ، انقطاعًا للدراسة في معظم محافظات المملكة العربية السعودية بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة ، حيث يكمل الطلاب دوراتهم التعليمية عبر منصة مدرستي عن بعد ، مما يوفر لهم جميع الخدمات التعليمية حتى تتحسن الأحوال الجوية وتعود الدراسة ، ومن المناطق التي توقفت فيها الدراسة اليوم (جدة ، تبوك ، المهد ، رابغ ، البشائر ، القريات ، خليص ، بلقرن).

متى تبدأ عطلة عيد الفطر؟

وبحسب ما أعلنته وزارة التربية والتعليم السعودية ، فمن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر في 13 أبريل 2023 ، وتستمر الإجازة لمدة ثلاثة عشر يومًا ، تنتهي في 26 أبريل ، وبعدها سيعود الطلاب إلى منازلهم. مقاعد مدرسية لإكمال الدراسة بجميع مقررات الفصل الثالث والأخير من هذا العام. سيتم أيضًا تمديد إجازة الطلاب في 28 و 29 مايو ، وستكون نهاية إجازة العام الدراسي في 22 يونيو 2023.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply