أصدرت وزارة الصحة السعودية دليلا توعويا لجميع المواطنين في المملكة حول أهم المؤشرات الحيوية التي يجب قياسها بشكل مستمر ، وهي السكري ، وكتلة الجسم ، وضغط الدم ، ومحيط الخضار. الدليل هو قسم ضغط الدم ، حيث سنتعرف على إجابة السؤال ، ما هي أرقام ضغط الدم الطبيعية؟ بالإضافة إلى معلومات عن مرض ضغط الدم المنتشر بأسف شديد هذه الأيام ، وكيفية قياس الضغط بجهاز منزلي.

ما هو ارتفاع ضغط الدم؟

وفقًا للتعريف الرسمي لوزارة الصحة السعودية ، فإن مرض ضغط الدم يحدث عندما تزداد قوة تدفق الدم في الأوعية الدموية ، مما يؤدي إلى بذل جهد إضافي لضخ الدم إلى القلب. لذلك يسمى هذا المرض بالقاتل الصامت ، حفظنا الله وإياك منه ، فلا أحد يهتم به ولا أحد له. الأعراض التي تدل على الإصابة أم لا.

ما هي أرقام ضغط الدم الطبيعي؟

  • ضغط الدم الانقباضي الطبيعي: أقل من 120.
  • ارتفاع ضغط الدم الانقباضي: 120-129
  • ارتفاع ضغط الدم الانقباضي المرحلة الأولى 139-130
  • ارتفاع ضغط الدم الانقباضي ، المرحلة الثانية: 140 أو أكثر.
  • أزمة ارتفاع ضغط الدم: أكثر من 180.

كيف تقيس الضغط بجهاز منزلي؟

حددت وزارة الصحة طريقة قياس ضغط الدم باستخدام الجهاز المنزلي إذا كان لديك ، والشرح خطوة بخطوة كما هو موجود في مخطط المعلومات الرسومي ، اتبع التعليمات بدقة لقياس ضغط الدم لديك بشكل صحيح ومعرفة المؤشر الصحيح لـ لا تحتاج هذه الخطوات إلى طبيب متخصص لأنها سهلة وبسيطة إذا اتبعتها بشكل صحيح يمكنك أيضًا معرفة الطريقة من خلال الطبيب الذي تتابع معه ، إن أمكن ، في الأولوية.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply