تتميز العمرة في رمضان بجو روحي عظيم ، حيث يكثر خلال هذا الشهر ذكرى ودعاء ودعاء لله ، وتزين الأماكن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بأضواء زخرفية ومؤثرات صوتية تضفي جواً روحانياً مميزاً. ويزداد الطلب على العمرة في آخر أيام شهر رمضان ، حيث يحرص المسلمون على أداء طواف الوداع قبل مغادرة مكة ، وبسبب الإقبال الكبير على أداء العمرة ، تم إغلاق مناسك العمرة لما تبقى من شهر رمضان. رمضان.

حجز العمرة في رمضان

وفتحت الوزارة إمكانية الحصول على تصاريح العمرة لشهر رمضان من خلال تطبيق “نسك” للمواطنين والمقيمين داخل المملكة وللحجاج القادمين من خارج المملكة. أعلنت ذلك وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية ، حيث يمكن للحجاج من الداخل والخارج الاطلاع على مواعيد العمرة المتاحة في رمضان واختيار ما يناسبهم من خلال تطبيق “نسك” الإلكتروني ، ومن ثم الحصول على التصريح والاستيعابية. تم تحديد سعة الحرم المكي والمدينة المنورة خلال شهر رمضان بنسبة 40٪. من إجمالي القدرة الاستيعابية.

إغلاق مناسك العمرة

كشفت صحيفة “عكاظ” السعودية ، أنه لم يعد من الممكن استلام مواعيد جديدة للراغبين في أداء مناسك العمرة ، سواء للقادمين من داخل المملكة أو خارجها ، لما تبقى من شهر رمضان ، والوزارة. وأعلن مكتب الحج والعمرة في وقت سابق أنه لا يجوز أداء العمرة أكثر من مرة خلال شهر رمضان. وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن لأداء هذه المناسك ، والحفاظ على سلامة المعتمرين والمعتمرين والحد من انتشار فيروس كورونا.

أسباب إغلاق مناسك العمرة

نظرا لارتفاع الطلب على مناسك العمرة خلال شهر رمضان ، أفادت السلطات أنه لم يعد من الممكن استقبال مواعيد جديدة للراغبين في أداء مناسك العمرة ، سواء للقادمين من داخل المملكة أو خارجها ، بسبب كثرة الحجوزات وعدم إمكانية الحصول على حجز لأداء مناسك العمرة لبقية شهر رمضان. وأظهر تطبيق نسك الإلكتروني لوزارة الحج والعمرة أنه لا توجد إمكانية للحصول على حجز لأداء مناسك العمرة خلال الفترة المتبقية من شهر رمضان الحالي ، وخاصة العشر الأواخر.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply