• وهي عبارة عن ورقة نقدية بقيمة 1000 درهم مصنوعة من البوليمر “مادة استخدمتها بعض الدول في صناعة العملات” والتي تتميز بخصائصها الفريدة عن المواد المستخدمة في صناعة العملات في الماضي.
  • يتميز تصميم الوجه الأمامي بصورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ، وهو ينظر إلى نموذج مكوك فضائي أثناء اجتماعه مع مسؤولي ناسا في عام 1974.
  • يحتوي الوجه العكسي للورقة النقدية على صورة لمحطة براكة للطاقة النووية في إمارة أبوظبي ، نظرًا لدورها الأساسي في تنويع مصادر الطاقة واستدامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة وتقليل انبعاثات الكربون الضارة بالبيئة.

موعد طرح العملة الجديدة في دولة الإمارات

كما ذكرنا لكم ، سيتم طرح الورقة النقدية الجديدة فئة 1000 درهم للتداول اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل الموافق العاشر من أبريل 2023 ، وعلى الرغم من إطلاق هذه العملة ، سيستمر التداول بالعملة القديمة من نفس فئة العملة. ذات قيمة مضمونة يسمح القانون بتداولها.

وكان مصرف الإمارات العربية المتحدة قد وثق مع الشركات المعنية التي توفر أجهزة الإيداع والسحب النقدي في الدولة لإعادة برمجة أجهزتها والتأكد من قبول هذه الورقة النقدية الجديدة ، وبالتالي سيتمكن جميع الأشخاص من استلام أو دفع هذه العملة النقدية. في أي مكان في البلاد بشكل قانوني ، اعتبارًا من يوم الاثنين المقبل. وتعتبر العملة مميزة لأنها مصنوعة من مادة بوليمرية مميزة اعتمدت عليها بعض الدول في الفترة الأخيرة في صناعة الأوراق النقدية بفئات مختلفة.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply