حددت وزارة التربية والتعليم موعد الفصل في رمضان ، وأكدت أيضًا أن اليوم الدراسي يبدأ في الساعة 9 أو 10 صباحًا ، كما أعلنت العديد من إدارات التعليم عن بدء اليوم الدراسي خلال الشهر الفضيل ، وتم منح رؤساء الأقسام حرية تحديد اليوم الدراسي لكل قسم إداري ، حيث قد يصادف الفصل الدراسي الثالث شهر رمضان ، لذلك بدأ العديد من الطلاب على جميع المستويات الأكاديمية في البحث عن ساعات العمل ووقت الفصل خلال الشهر الفضيل ، ولا يوجد سوى بقيت أيام قليلة حتى بداية شهر رمضان المبارك ، أعادها الله إلينا وإياك بالخير اليمن والبركات ، ونتعرف على وقت الحصة ووقت بدء الدوام المدرسي خلال هذا المقال.

موعد الحصة في رمضان 1444

أعلنت المؤسسات التعليمية في المملكة للطلاب والطالبات أنه خلال شهر رمضان فقط سيكون عدد ساعات الدراسة في اليوم يصل إلى خمس ساعات لجميع الطلاب والمعلمين والموظفين ، كما تم تخفيض ساعات الدراسة خلال شهر رمضان المبارك. شهر من 45 دقيقة إلى 35 دقيقة ، لذلك يجب أن تبدأ الفصول الدراسية وفقًا للوقت الذي حدده قسم التعليم ، ولكن بشكل عام لا يزيد عن 7-8 فصول في اليوم.

موعد الحصة في رمضان 1444

موعد الحصة في رمضان 1444 وآلية الدراسة

اعتقد بعض الطلاب وأولياء الأمور أن الدراسة خلال شهر رمضان المبارك ستتم عن بعد عبر المنصات الإلكترونية ولن تكون بشكل شخصي ، لكن وزارة التربية والتعليم أكدت أن الدراسة ستكون حاضرة خلال شهر رمضان المبارك. رمضان ولكافة المستويات الأكاديمية ، وأعلن أن الأسبوع الأخير من رمضان هو عطلة رسمية للطلاب. المدارس ، بالإضافة إلى عطلات نهاية الأسبوع ، تبين أن العدد الفعلي للأيام الدراسية خلال شهر رمضان هو حوالي أسبوعين فقط ، لذلك لا داعي للتعلم عن بعد.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply