أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن مشاركتها في اختبار TIMSS ، حيث يهدف الاختبار إلى دراسة الاتجاهات الدولية في التحصيل الأكاديمي للرياضيات والعلوم ، والذي يستهدف الطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية الرابعة والثانية المتوسطة. الجدير بالذكر أن الاختبار سيبدأ في 30 مايو من عام 2023 م ، على أن يتم الانتهاء منه في اليوم الأول من شهر يونيو من عام 2023 م ، تحت إشراف المنظمة الدولية لتقييم التحصيل التربوي “العبوات الناسفة”. كما توجد أداتان للاختبار وهما كتاب الأسئلة والاستبيانات التي يمكن أن يجيب عليها الطالب أو ولي الأمر أو المعلم أو قائد المدرسة أو من ينوب عنه. حول هذا الموضوع ، خاصة لطلاب الصف الرابع.

اختبار TIMSS للصف الرابع الابتدائي والثانوي

يهدف تطبيق الاختبار الدولي إلى الوقوف على مستويات الطلاب المشاركين في المفاهيم التي تعلموها في العلوم والرياضيات ، بشرط مقارنة نتائج هذه الاختبارات بين الدول المشاركة في هذا الاختيار ، بشرط أن تكون أهم الوسائل وأفضلها تم الوصول إليها لتحسين النظام التعليمي ومستوى التعليم بشكل عام ، والجدير بالذكر أن تطبيق المملكة لهذه الدورة إلكترونيًا هو e_TIMSS.

حيث تشرف الجمعية الدولية لتقييم التحصيل التربوي “IEA” على الاختبار ، ويتم اختيار المدارس المشاركة في الاختبار من قبل المنطقة التي تطبق الاختبار ، حيث تعمل وزارة التربية والتعليم في كل جلسة تقام كل أربع سنوات ، لإجراء دراسة تحليلية لجميع البنود التي تم مسحها في جميع الجلسات السابقة ، وكذلك أداء الطلاب خلال هذه الاختبارات ، ويتم استخدامها من خلال تقديم تقارير للمعلمين والمشرفين عن نتائجهم.

المصدر: وكالات

Share.

رئيسة تحرير موقع شام بوست والمشرف العام عليه

Leave A Reply