عن عبد الله بن عمر – رضي الله عنه – أنه قال: (كان النبي – صلى الله عليه وسلم – إذا أفطر يقول: ذهب العطش ، وذهب العطش ، والأوردة. رطبت ، وتأكد الأجر بإذن الله).

وكان النبي – صلى الله عليه وسلم – يقول أيضًا: “اللهم إني أسألك برحمتك التي تشمل كل شيء أن تغفر لي”. رواه ابن ماجة من دعاء عبد الله بن عمرو بن العاص وحسنه ابن حجر في تخريج الأذكار.

وكان – صلى الله عليه وسلم – يقول: اللهم صمتُ لك ، وأفطرتُ رزقك. رواه أبو داود مرسلا.

دعاء شهر رمضان المبارك

كما سبق أن ذكرنا أن الدعاء من العبادات التي تقرب العبد من ربه ، فيدعو المسلم كل ما يخطر بباله حتى يستجيب له الله تعالى. إليكم أبرز الأدعية لشهر رمضان:

“اللهم اهدني فيه لعمل الصالحين وقد هربت فيه برفقة الشر ودخلتني فيه برحمتك مع بيت الله”.

– اللهم إني أسألك من كل خير: إلحاحه وتضحيته ، ما عرفته منه وما لم أعرفه ، وأعوذ بك من الشر وهو كله. اللهم إني أسألك الخير الذي سالكه عبدك ونبيك ، وأعوذ بك من شر. [مَا اسْتَعَاذَ بِكَ] [مِنْهُ] عبدك و نبيك. اللهم إني أسألك الجنة ، وما كنت قريبًا منها قول أو فعل ، وأعوذ بك من النار وما يقترب منها ،

– عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: «اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ».
– عن ابن عباس ، عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: “اللهم اهدني فيها لعمل الصالحين ، وجنبني فيها.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply