يوفر برنامج حساب المواطن أيقونة حاسبة حساب المواطن التقديرية الإلكترونية الجديدة ، والتي تم إطلاقها بهدف التحقق من استحقاق المواطنين المستفيدين من الدعم ، حيث يمكنك معرفة قيمة الاستحقاق من خلال الآلة الحاسبة ومقارنتها مع مبلغ الإيداع في حسابك. حساب بنكي ، وفي حالة اكتشاف أي خطأ أو تباين في القيمة المستحقة ، يمكنك بعد ذلك تقديم شكوى ضد برنامج حساب المواطن في المواعيد المحددة من قبل البرنامج ، حيث يتم تفعيل أيقونة الشكوى بعد مرور خمسة أيام على إتمام الإيداع ، و من خلال المقال التالي نوفر لك رابطًا لآلة حاسبة حساب المواطن الجديدة وكيفية استخدامها وغيرها من المعلومات.

حاسبة المواطن الجديد

يعلن حساب المواطن عن تاريخ حاسبة الدعم الذي يتم تفعيله في نفس اليوم حيث يتم الإعلان عن قيمة الاستحقاق وصرف راتب السداد الجاري لحساب المواطن وإيداعه في الحسابات البنكية للمواطنين السعوديين المستحقين. كما يوفر البرنامج إمكانية الاستعلام عن أسماء المستفيدين من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية للبرنامج. وتعتمد قيمة الاستحقاق على عدد أفراد الأسرة بالإضافة إلى مقدار دخل الأسرة.

كيفية استخدام الآلة الحاسبة المقدرة وربطها

لمعرفة كيفية استخدام حاسبة تقدير المواطن الجديدة ، اتبع هذه الخطوات البسيطة:

  • التسجيل في بوابة حساب المواطن الرسمية عبر هذا الرابط.
  • انقر على أيقونة الآلة الحاسبة الموجودة على يسار شاشة الجهاز.
  • أجب على الأسئلة بنعم أو لا.
  • إذا كنت رب أسرة ، فسيظهر لك عدد المُعالين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، وأولئك الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، بالإضافة إلى إجمالي دخل الأسرة.
  • إذا كنت مسجلاً كفرد مستقل ، فسيظهر دخلك الشهري أمامك.
  • يجب تسجيل الدخل الشهري كما ظهر في البرنامج ، ثم الضغط على “حساب” لتظهر لك نتيجة الآلة الحاسبة ، كما يمكنك عرض نتائج الأهلية.

متى يتم الافراج عن حساب المواطن؟

أعلن حساب المواطن ، عبر الحساب الرسمي على تويتر ، موعد صرف الدفعة 64 من شهر آذار ، الخميس التاسع من آذار الموافق الثامن والعشرين من شهر شعبان 1444 هـ ، وكان الصرف مبكرًا. بسبب اتفاق اليوم العاشر المقرر للصرف مع عطلة رسمية وهي عطلة الجمعة التي تقام فيها البنوك مغلقة في المملكة العربية السعودية حيث أشار حساب المواطن سابقاً إلى أنه إذا كان يوم الصرف من الإعانة المستحقة القبض في يوم عطلة رسمية أو عطلة أسبوعية ، سيكون تاريخ هذا الصرف مبكرًا أو متأخرًا ليوم واحد ، وهو ما ينطبق على الدفعة 64 من هذا الشهر الحالي.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply