أعلنت وزارة الموارد البشرية قبل أيام عن أحكام جديدة بالعفو الرمضاني لعام 1444 ، والذي يشمل فئات المحكوم عليهم في القضايا المشمولة بالعفو الملكي ، حيث أطلق الخدمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، في بهدف تمكين المواطنين المتهمين بقضايا مختلفة من قضاء شهر رمضان بين ذويهم وأهاليهم تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك.

مقالات عفو رمضان 1444

أصدر العاهل السعودي عفوًا ملكيًا في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك للسماح للمواطنين المحكوم عليهم في بعض القضايا المشمولة بالعفو ، كما أعلن عن بعض البنود الجديدة التي تضمنت حكمًا على المواطن بالسجن عشرة. كان قد قضى نصف مدة عقوبته ، بينما كان المتهمون الذين صدرت بحقهم أكثر من عشر سنوات ويمكنهم الحصول على عفو ملكي بعد قضاء ثلاثة أرباع مدة عقوبتهم.

تنفيذ إجراءات العفو الملكي

تنفيذاً لأوامر خادم الحرمين الشريفين ، باشرت المديرية العامة للسجون بتنفيذ إجراءات العفو الملكي عن النزلاء ذكوراً وإناثاً المحكوم عليهم في بعض القضايا المشمولين بالعفو ومنها المخالفات المرورية ومن استيفاء الشروط التي أعلنها العاهل السعودي ومديرية السجون في المملكة. ويعتبر هذا الإجراء بادرة قوية من الملك لإعطاء هؤلاء النزلاء فرصة لتحسين سلوكهم وقضاء شهر رمضان 1444 مع زوجاتهم وعائلاتهم.

المصدر: وكالات

Share.

Leave A Reply